هيرفي رونار يطمح إلى تتويج إفريقي مع المغرب لمعادلة "رقم شحاتة"

رونار يطمح إلى تتويج إفريقي مع المغرب لمعادلة "رقم شحاتة"

يبدو أن الناخب الوطني هيرفي رونار، يهدف إلى إضافة لقب إفريقي آخر، إلى سجله الكروي، رفقة المنتخب الوطني المغربي، بعدما توِّج بلقبين سابقين رفقة كل من منتخب الكوت ديفوار وزامبيا سنتي 2012 و2015، وذلك رغبة منه في معادلة رقم الإطار المصري حسن شحاتة، الذي يحمل في سجله ثلاث كؤوس إفريقية رفقة منتخب بلاده (2006-2008-2010).

وكشف هيرفي رونار، في تصريحات للصحافة السنغالية، أنه يعمل رفقة المنتخب الوطني المغربي، من أجل الظفر بلقب ثالث في مسيرته الكروية، ومعادلة عدد الكؤوس الإفريقية التي حصل عليها الإطار المصري حسن شحاتة، مشيرا إلى أنه كان قد وافق على تدريب "أسود الأطلس"، نظرا إلى البنيات التحتية الجيِّدة التي يتوفَّر عليها المغرب ومستوى التنظيم.

وتابع الناخب نفسه: " البنيات التحتية جيِّدة في المغرب، وهو حلم كل مدرِّب، حتى إن لم يكن يتوفَّر على لاعبين بمستوى جيِّد بالمقارنة مع المنتخبات الوطنية الأخرى.. الاشتغال في هذا البلد يضمن لك عملا مثاليا".

ومن جهة أخرى، تطرَّق الناخب الوطني إلى مشاركة المنتخب الوطني المغربي في الإقصائيات المؤهِّلة إلى كأس العالم المقامة في روسيا، وأكَّد أن منتخبه يوجد في مجموعة من مستوى عال، إلى جانب كل من المنتخب المالي، الكوت ديفوار، والغابون، مشيرا إلى أن الأمر سيكون في غاية الصعوبة، لكن ليس مستحيلا، على الرغم من أن رصيده لا يتجاوز نقطتين، كسبهم من مباراتين.

جدير بالذكر أن "أسود الأطلس" سيواجهون منتخب مالي خلال شهر شتنبر المقبل، برسم الجولة الثالثة عن المجموعة الثالثة من الإقصائيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

شارك هذا المقال: