الرجاء يتجه إلى طلب تأجيل أداء غراماته بـ"الفيفا"

جواد الزيات

يفكر المكتب المسير لفريق الرجاء الرياضي، حسب مصدر مسؤول، في مراسلة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، من أجل طلب تأجيل أداء الغرامات المفروضة عليه، بسبب الوضع الذي يعيشه العالم، جراء انتشار فيروس كورونا، الذي تسبب في أضرار مالية كبيرة للأندية عبر العالم.

وأوضح مصدر le360 سبور، أن الرجاء ينوي مراسلة "فيفا" و"طاس"، لتوضيح الأزمة المالية التي يمر منها، والالتزامات المفروضة عليه اتجاه لاعبيه وأطره وموظفيه، ما سيحول دون التزامه بأداء الغرامات في وقتها المحدد.

ويرجح، في حال قام الرجاء بخطوته بشكل رسمي، أن يستجيب الاتحاد الدولي لطلبه خاصة أن الأخير يدرك حجم الضرر الذي أصاب الأندية عبر العالم، ودفع أبرزها إلى تخفيض أجور نجومها، مثل فريقي برشلونة الإسباني، وفريق يوفنتوس الإيطالي.

وتنتظر الرجاء غرامة ثقيلة بالاتحاد الدولي تخص خلافه مع لاعبه السابق بلمعلم مع فريق بني ياس الإماراتي، إذ ألزم "فيفا" الفريق الأخضر وبلمعلم بأداء مبلغ حوالي 400 مليون سنتيم بشكل تضامني، علما أن الفريق يتوفر على غرامات أخرى في "طاس"، تخص محمد فاخر، وكريستيان أوساغونا.

وسيزيد استمرار تعليق الأنشطة الرياضية من معاناة الأندية المغربية، خاصة التي تتوفر على كتلة أجور كبيرة، مثل الرجاء والوداد الرياضيين.

للمزيد من أخبار الرياضة، زوروا موقعنا: http://ar.sport.le360.ma/
شارك هذا المقال: