حصيلة وفيات “كورونا” بالمغرب ترتفع إلى 37.. وشفاء حالتين


أعلنت وزارة الصحة المغربية تسجيل وفاة جديدة في صفوف المصابين بفيروس كورونا المستجد، مع تسجيل حالتين جديدتين للشفاء، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 26 حالة.

وكان المصدر ذاته قد أعلن عن تسجيل 21 حالة إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، ليرتفع العدد الإجمالي إلى حدود الثامنة صباحا من اليوم الأربعاء إلى 638 حالة إصابة.

وبذلك يصبح التوزيع الجغرافي للحالات على الشكل التالي: جهة الدار البيضاء سطات بـ179 إصابة، تليها جهة مراكش آسفي بـ115 إصابة، ثم جهة الرباط سلا القنيطرة بـ111 إصابة، وجهة فاس مكناس بـ110 إصابة.

وسجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 44 حالة، تليها الجهة الشرقية بـ26 حالة، ثم جهتي سوس ماسة وبني ملال خنيفرة بـ20 حالة بكل جهة، وجهة درعة تافيلالت بـ13 حالة، وحالتين بجهة العيون الساقية الحمراء، وحالة واحدة بجهة كلميم واد نون.

وكان البروفيسور أحمد بلحوس، قد عزى أسباب ارتفاع الوفيات في صفوف المصابين بفيروس كوفيد 19، إلى التأخر في عملية تشخيص المرض حيث يكون المريض قد وصل إلى مستويات متقدمة من قصور التنفس الحاد.

واعتبر المتحدث ذاته في حوار سابق مع جريدة العمق أن عدم قدرة  البلاد على إجراء اختبار التشخيص لعدد كبير من الأشخاص كما هو الشأن بالنسبة لبعض الدول كألمانيا مثلا، يرفع من نسبة الوفيات أيضا.

 

شارك هذا المقال:
  • لمناقشة آخر الأخبار مع أصدقائك و تتبع جرائدك المفضلة، سجل الآن!


    إحتراما لخصوصيتك لا نضع أي معلومات على فايسبوك.