هذه هي مسطرة سحب الإعانات بالنسبة للقطاع غير المهيكل


نهت لجنة اليقظة الاقتصادية إلى علم المستفيدين من خدمة راميد الذين قاموا بإرسال تصريحاتهم عبر الرقم 1212، بأن صندوق تدبير جائحة كورونا الذي أحدث بتعليمات من الملك محمد السادس، سيصرف الإعانات المالية بالنسبة للملفات المقبولة ابتداء من يوم غد الاثنين 6 أبريل.

وأعلنت اللجنة في بلاغ لها، أن المستفيد سيتلقى رسالة قصيرة تتوفر على رقم مرجعي ومكان السحب، وفي حالة تقدمه إلى مكان سحب آخر غير المنصوص عليه في الرسالة، لن يتمكن من الحصول على المساعدة.

وأكدت اللجنة، أن هناك حالتين للإستفادة، أولهما إذا كان مكان السحب المنصوص عليه في الرسالة القصيرة هي وكالة الأداء، فإن المستفيد يجب عليه الإدلاء ببطاقة التعريف الوطنية من أجل سحب مبلغ الدعم.

أما الحالة الثانية فهي، إذا كان موقع السحب المشار إليه شباك أوتوماتيكي تابع لوكالة بنكية، يجب على المستفيد إدخال الرقم المتوصل به عن طريق الرسالة القصيرة، ثم إدخال الأرقام الأربعة الأخيرة لبطاقة تعريفه الوطنية، (باستثناء الشبابيك الخاصة ببنك القرض الفلاحي الذي يجب إدخال الرقم السري المتكون من ستة أرقام).

هذا، وأفادت اللجنة أنه في حالة ما إذا كان رقم بطاقة التعريف الوطنية مكون من أقل من أربعة أرقام يجب إضافة أصفار، على سبيل المثال، إذا كانت بطاقة التعريف الوطنية رقهما هو B12 فيتم إدخال الرقم السري على الشكل التالي1200، وإذا كانت بطاقة التعريف الوطنية هي كالآتي B123 يتم إدخال الرقم السري على هذا النحو 1230، إما إذا كانت بطاقة التعريف الوطنية على هذا الشكل B123456 فسيتم الاعتماد فقط على 4 الأرقام الأخيرة أي على هذا الشكل 3456.

وللإشارة فإن المستفيد يمكنه طلب أي معلومة حول سحب الإعانة المالية باستعمال رقم الهاتف الذي سيتوصل به عبر الرسالة القصيرة، أما بالنسبة للمسطرة الخاصة بالفئة التي تعمل في القطاع غير المهيكل ولا تستفيد من خدمة راميد سيتم الإعلان عنها قريبا.

شارك هذا المقال: