استفادة 7820 أسرة بإقليم طانطان من عملية الدعم الغذائي


علم “برلمان.كوم”، أن لجنة إقليمية ومحلية، مكونة من السلطة المحلية ومختلف المصالح الاجتماعية بإقليم طانطان، قامت بتوزيع الدعم الغذائي على 7820 أسرة، بمختلف نقط التوزيع الثمانية بالإقليم.

وحسب مصادر محلية، فقد استفادت 2250 أسرة بالعالم القروي من عملية الدعم الغذائي، التي تشرف عليها مؤسسة محمد الخامس للتضامن، كما تتوزع حصة المجال الحضري على 5170 أسرة بمدينة طانطان و400 أسرة بمدينة الوطية.

واستهدفت هذه العملية، بالخصوص النساء الأرامل، والأشخاص المسنين، وذوي الاحتياجات الخاصة المنحدرين من الأوساط الفقيرة، حيث تم توزيع الدعم عليهم عن طريق إيصال قفة تحتوي على المواد الغذائية الأساسية إلى مقرات سكنهم، كإجراء احترازي للوقاية من تفشي وباء كورونا المستجد.

هذا، وقامت الجهات المعنية، بتعقيم القفف، ومستودع التخزين وكذا وسائل النقل المعدة لإيصال هذه المواد إلى المستفيدين، حسب ما نصحت به وزارة الصحة.

وتندرج هذه العملية في نسختها الـ 21 هذه السنة تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس، لاستمرارية زخم التضامن الوطني في تقديم المساعدة والدعم للأشخاص والأسر الذين يعيشون في وضعية هشة، كما تروم حصر الآثار الاجتماعية والاقتصادية لوباء كورونا.

شارك هذا المقال: