المونديال الروسي يرفع قيمة "الأسود" ويوفر للجامعة تسويق العقود

المونديال الروسي يرفع قيمة "الأسود" ويوفر للجامعة تسويق العقود

مشاركة المنتخب المغربي في التصفيات الإفريقية المؤهّلة إلى نهائيات كأس العالم، وتألّق مجموعة من العناصر الوطنية خلال المواجهات، سيرفعان من القيمة التسويقية للاعبين في الدوريات الأوروبية، أما تأهل "الأسود" إلى "مونديال" روسيا، فسيرفع من أسهمهم في بورصة الانتقالات الأوروبية، ويمكّنهم من الالتحاق بأكبر الأندية بمبالغ مالية مهمّة.

وتعليقا على الموضوع، كشف الإطار الوطني مراد فلاح، في حديث مع "هسبورت"، أن قيمة لاعبي المنتخب الوطني التسويقية سترتفع بشكل كبير، خصوصا إن تم تحقيق التأهّل إلى نهائيات "مونديال" روسيا.

وسيكون أمام اللاعبين الشباب الداعمين لتشكيلة "الأسود" فرصة الانتقال إلى أندية أخرى أكبر قيمة، ومن المرتقب أن يكون اللاعب حكيم زياش أكبر المستفيدين خلال "المركاتو" الشتوي المقبل.

وأضاف مراد فلاح، أنه بالإضافة إلى ارتفاع القيمة التسويقية للاعبين على المستوى الفردي، فسترتفع قيمة المنتخب الوطني ككل، وذلك من خلال علاقته مع المستشهرين، كما أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ستصبح في موقف قوّة، من خلال التفاوض على عقود بمبالغ مرتفعة، وكذا بالتعاقد مع مستشهرين جدد أكبر قيمة، ثم النقل التلفزي، وما إلى ذلك.

ومن المنتظر أن يشهد "المركاتو" الشتوي المقبل، تغيير عدد من اللاعبين المغاربة لأنديتهم، خصوصا بالنسبة إلى العناصر التي تعذّر عليها الانتقال خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، أما في حال تحقّق التأهّل إلى "مونديال" روسيا، بعد مواجهة الكوت ديفوار، فسترتفع أسهمهم وقيمتهم المالية في السوق الأوروبية بشكل كبير.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com

شارك هذا المقال: