انقطاعات المياه بجماعات الخميسات يجر اعمارة للمساءلة

عبد القادر اعمارة

طالب النائب البرلماني بالكشف عن عن الإجراءات التي ستتخذها وزارة التجهيز والنقل لتوفير الماء الصالح للشرب لساكنة الجماعة الترابية المعازيز وجماعات إقليم الخميسات عموما.

ووجه النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة محمد أشرورو، سؤالا كتابيا لوزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، يستفسره عن الإجراءات التي سيتخذها لتوفير الماء الصالح للشرب لساكنة الجماعة الترابية المعازيز وجماعات إقليم الخميسات عموما.

وذكر النائب البرلماني أنه «رغم الوعود التي قطعتها الحكومة في إطار تجويد شبكة المياه بالقرى والمناطق النائية، وربط جميع الدواوير بالماء الصالح للشرب، ظلت ساكنة جماعة المعازيز بإقليم الخميسات تعاني من الإنقطاعات المتكررة للماء الصالح للشرب دون سابق إنذار، وذلك نتيجة للأعطاب المتتالية للشبكة المائية المهترئة، والتي لم تشهد تجديدا منذ سنوات».

وتابع البرلماني، أن «المنطقة تعاني كذلك من شح المياه بآبار المنطقة بسبب تنامي الطلب على هذه المادة الحيوية وتوالي سنوات الجفاف، الشيء الذي خلف موجة من الاستياء في صفوف الساكنة»، مطالبا بالكشف عن الإجراءات المنتظر اتخاذها لتوفير الماء الصالح للشرب للمنطقة المذكورة.
شارك هذا المقال: