كورونا.. سلطات تطوان تُعيد فرض حظر التجوّل الليلي

حظر التجول الليلي

قرّرت سلطات تطوان تطبيق إجراءات أكثر صرامة بالمدينة، بدءً من منتصف يوم الأربعاء 21 أكتوبر 2020، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بـ"الحمامة البيضاء".

وتقرر، بعد هذا الاجتماع، الذي عُقد مساء الثلاثاء 20 أكتوبر 2020، تطبيق حظر التجول بمختلف أرجاء المدينة بدءً من الساعة العاشرة ليلا إلى غاية الساعة الخامسة صباحا، مع إغلاق الحدائق والمنتزهات العمومية وملاعب القرب لمدة 15 يوما قابلة للتجديد.

وتبعا للوثيقة المتضمنة للقرارات الصادرة، والتي توصل Le360 بنسخة منها، فقد قررت سلطات تطوان تطبيق حظر التجول الليلي بمختلف أرجاء المدينة، بدءًَ من الساعة العاشرة ليلا إلى غاية الساعة الخامسة صباحا، وكذا تكثيف نقط المراقبة من وإلى مدينة تطوان، وإغلاق الحدائق والمنتزهات العمومية في وجه العموم، وإغلاق فضاءات الألعاب وملاعب القرب، بالإضافة إلى منع كل التجمعات والتجمهرات بمختلف الفضاءات العمومية.

وفي السياق ذاته، قررت سلطات تطوان، بعد تسجيل ارتفاع كبير في حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال الأسبوع الماضي والأيام الأخيرة، إغلاق أسواق القرب في الساعة الخامسة عصرا، إلى جانب إغلاق الأسواق الأسبوعية في الساعة الواحدة بعد الظهر.

وقد تقرّر، أيضا، إغلاق المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية والمراكز التجارية الكبرى وصالونات الحلاقة والتجميل، والحمامات التقليدية والعصرية، والقاعات والنوادي الرياضية، عند الساعة العاشرة ليلا، إلى جانب منع الاجتماعات والتجمعات لأكثر من 10 أشخاص، وكذا تحديد الطاقة الاستيعابية للحمامات التقليدية والعصرية وصالونات الحلاقة والقاعات الرياضية في 50 بالمائة.

وبموازاة مع قرار السلطات بالمدينة، فقد تم تقرّر كذلك تكثيف الحملات التحسيسية المتعلقة بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، ومراقبة الإجراءات ذاتها بأسواق القرب والمراكز التجارية الكبرى.
شارك هذا المقال:
  • لمناقشة آخر الأخبار مع أصدقائك و تتبع جرائدك المفضلة، سجل الآن!


    إحتراما لخصوصيتك لا نضع أي معلومات على فايسبوك.