بالفيديو: الرمان التركي يغزو شوارع طنجة وطبيبة تكشف فوائده

cover: عصير الرمان يكتسح شوارع طنجة وطبيبة تكشف فوائده

اكتسحت فاكهة الرمان، التركي على الخصوص، هذه الأيام، شوارع وأحياء مدينة طنجة مزاحما فواكه أخرى، مثل التفاح والكاكي والبرتقال.

عدد من الباعة المتجولين بطنجة جعلوا من هذه الفاكهة في هذا الفصل، مورد رزقهم عبر نقالات متجولة بكل أرجاء المدينة تحمل كميات من الرمان التركي الذي يتم إعداد عصائر متنوعة منه.

ويرى أحمد، بائع عصائر قرب حي سيرفانتيس بطنجة، ان امتهانه لهذه الحرفة الموسمية أتت عقب زيارته قبل سنوات لمدينة مراكش، حيث قابل شابا آخر يبيع عصير الرمان التركي، وهي الحرفة التي قادته إلى تعلم المهنة وتطبيقها بمدينة طنجة.

ويقول أحمد إن الرمان التركي هو نوع يتم إعداد عصير له مقابل عشرة دراهم للكأس الواحدة، وقد لا حظ إقبالا كبيرا لساكنة طنجة وخصوصا ممن يعانون من بعض الأمراض كالقلب والسكري، حيث انتعشت عملية البيع خصوصا في هذه الفترة من السنة.

من جهة أخرى، كشفت الدكتورة كنزة أشوخي، أخصائية التغذية والحميات العلاجية بطنجة، في حديث مع LE360، أن للرمان فوائد كثيرة ومتنوعة، مشيرة إلى أن تناول  الفاكهة يعود بالنفع الكبير على صحة الإنسان خصوصا وأنها تحتوي كثيرا من الالياف والفيتامينات المتنوعة التي تشكل وقاية خاصة لجسم الإنسان.

 

شارك هذا المقال: