بالفيديو: سلطات بركان تطلق تطبيقا إلكترونيا لتسهيل الحصول على رخص التنقل الاستثنائية

Cover Vidéo - سلطات بركان تطلق تطببقا الكترونيا لتسهيل الحصول على رخص التنقل الاستثنائية

أطلقت عمالة بركان بوابة إلكترونية، لفائدة ساكنة الإقليم، تمكن من طلب رخص التنقل الاستثنائية، سواء من وإلى إقليم بركان، أو لمغادرة التراب الوطني.

وعاينت كاميرا Le360، هذه العملية من مقر باشوية بركان، حيث عبر عدد من المواطنين في تصريحات متفرقة، عن استحسانهم لهذه الفكرة الرقمية، والتي ساهمت بشكل كبير في تسهيل إجراءات الحصول على هذه الوثيقة الضرورية للتنقل، في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد بالبلاد والإقليم بصفة خاصة.

بدورها، أكدت نسيمة طبلول، رئيسة قسم الحكامة الرقمية المندمجة بعمالة إقليم بركان، في تصريح لـLe360، أن إحداث هذه البوابة يأتي تماشيا مع توجهات الدولة في رقمنة الخدمات الإدارية المقدمة للمواطنين، وكذلك تفعيلا لتوجيهات عامل الإقليم، والتي تهدف إلى التقليل من تنقل المواطنين إلى المرافق الإدارية تفاديا للاكتظاظ، وتيسيرا للولوج للخدمات الإدارية.

وأشارت المتحدثة ذاتها إلى أن البوابة شهدت إقبالا مهما من طرف ساكنة إقليم بركان، بعد يومين فقط من إطلاقها، وهو ما اعتبرته استحسانا من طرف المواطنين لهذه الخدمة الرقمية، والتي تأتي ضمن برنامج تطوير وتنمية رقمنة الإدارة، والذي تسهر عمالة بركان على إنجازه وتنزيله.

 

شارك هذا المقال: