هذه تفاصيل وفاة تلميذة جرفتها مياه الوادي بإقليم وزان

وادي

لقيت التلميذة يسرى بنشيخ، البالغة من العمر 14 سنة، مساء الجمعة 8 يناير 2021، مصرعها غرقا بعدما جرفتها مياه وادي الدردار بدوار الهواوس، التابع لجماعة المجاعرة بإقليم وزان.

وبحسب مصادر خاصة، فقد تمكنت عناصر الوقاية المدنية بالإقليم إلى جانب مصالح الدرك الملكي والسلطات المحلية من انتشال جثمان التلميذة الضحية، والتي كانت عائدة من مؤسستها التعليمية، إعدادية" أبي بكر الرازي".

ونُقل عن ذات المصادر، أن التساقطات المطرية التي شهدتها المنطقة منذ صبيحة الجمعة 8 يناير، رفعت من منسوب مياه الوادي القريب من دواور الهواوس، ما أدى إلى غرق التلميذة، والتي عثر على جثمانها على بعد أمتار من مكان الحادث الذي هز مشاعر ساكنة جماعة المجاعرة، التي تضررت بنيتها التحتية بسبب التساقطات المطرية.

وأمام هذا المصاب الجلل، حسب بلاغ توصل Le360 بنسخة منه، نعت أسرة التربية والتكوين بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بوزان وفاة التلميذة يسرى بنشيخ، التي كانت قيد حياتها، تتابع دراستها بمستوى الثانية إعدادي، بالثانوية الإعدادية "أبي بكر الرازي"، بالجماعة الترابية لمجاعرة.

وأوضحت النيابة أنه وبهذه المناسبة الأليمة، يتقدم المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بوزان، وكافة الموظفين العاملين بالمديرية، بأحر التعازي وأصدق المواساة لعائلة الفقيدة.

وتجدر الإشارة إلى أن عشرات التلاميذ بكل من إقليمي وزان وشفشاون يعيشون مشاكل كبيرة بسبب تواجد عدد من المؤسسات التعليمية بمناطق تشهد سيول وانجرافات للتربة مما يشكل خطرا على هؤلاء كل سنة، وعلى الساكنة المحلية عموما.
شارك هذا المقال:
  • لمناقشة آخر الأخبار مع أصدقائك و تتبع جرائدك المفضلة، سجل الآن!


    إحتراما لخصوصيتك لا نضع أي معلومات على فايسبوك.