بالفيديو: عاصفة ثلجية تضرب مرتفعات إقليم شفشاون

Cover Vidéo - عاصفة ثلجية تضرب مناطق باب برد والسلطات تستنفر معداتها

ضربت عاصفة ثلجية قوية مناطق باب برد ومناطق أخرى بإقليم شفشاون، مساء السبت 9 يناير 2021، امتدت إلى باقي مرتفعات الإقليم وخاصة الجماعات الترابية لإيساكن وأونان.

وأفادت مصادر خاصة من باب برد أن العاصفة الثلجية سبقتها تساقطات مطرية هامة شهدتها المنطقة طيلة يوم السبت، مصحوبة برياح قوية، مع تسجيل انخفاض شديد في درجة الحرارة، خاصة بجماعات اساكن، كتامة، مولاي احمد الشريف وبني بشير.

واستنفرت السلطات المحلية بمنطقة باب برد وباب تازة والمناطق المجاورة، كافة وسائلها بغية القيام بتدخلات عاجلة في حال وقوع حوادث أو انقطاع في المحاور الطرقية.

وذكرت مصادرنا أن فرق إزاحة الثلوج وصيانة الطرق التابعة للمديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك لشفشاون، استنفرت هي الأخرى وسائلها اللوجيستيكية للتدخل ليلا، من أجل إعادة والحفاظ على حركة السير على مستوى الطرق  المؤدية إلى باب برد ومنها إلى إيساكن وكتامة ومداشر أخرى.

ولضمان نجاح هذه العملية، تقول مصادرنا، تمت تعبئة أربع شاحنات كاسحة للثلوج، آلية التسوية، إضافة إلى عدد من العربات فضلا عن تعبئة 30 شخصا من بينهم مهندسون وتقنيون وسائقو الآليات ويد عاملة.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية، قد أفادت في نشرة تحذيرية "من المستوى البرتقالي" إلى أن عددا من أقاليم المملكة ستشهد زخات مطرية رعدية قوية، مع توقع تساقطات ثلجية هامة في المرتفعات مع انخفاض حاد في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، قد يصل إلى 10 درجات تحت الصفر ببعض الأقاليم.

وحسب المصادر ذاتها فإنه يتوقع حدوث تساقطات ثلجية في المرتفعات فوق 1200 متر، بكميات تتراوح بين 20 إلى 50 سنتميتر، ابتداء من اليوم السبت وإلى غاية يوم الإثنين، وذلك بأقاليم الحسيمة، وأزيلال وبني ملال وبولمان وشفشاون وشيشاوة والحاجب وإفران وخنيفرة وميدلت وورزازات وصفرو وتراودانت وتازة.

 

شارك هذا المقال:
  • لمناقشة آخر الأخبار مع أصدقائك و تتبع جرائدك المفضلة، سجل الآن!


    إحتراما لخصوصيتك لا نضع أي معلومات على فايسبوك.