بالصور: استفادة 1000 تلميذ من حملة لتصحيح البصر بجهة كلميم

حملة لتصحيح البصر بجهة كلميم3

انطلقت، الثلاثاء 12 يناير 2021، بكلميم، حملة طبية لتصحيح البصر وإنجاز نظارات طبية لفائدة 1000 تلميذة وتلميذ من الذين يعانون من اختلالات في النظر بالمؤسسات التعليمية بالسلك الابتدائي على صعيد أقاليم كلميم، سيدي إيفني، طانطان وأسا الزاك.

وحسب مصادر Le360، فقد عملت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة كلميم-وادنون، بتنسيق مع المديرات الإقليمية ورؤساء المؤسسات التعليمية والسلطات الولائية والإقليمية، على اتخاذ جملة من التدابير التنظيمية لتفادي انتشار فيروس كورونا.

ومن هذا المنطلق، تورد المصادر ذاتها، جرى استقبال التلاميذ المعنيين بالفحص على دفعات لتفادي الازدحام، وقياس حرارتهم، وكذا تفادي ولوج الأمهات والآباء إلى مراكز الفحص، بالإضافة إلى تخصيص قاعات تتوفر فيها شروط التهوية وتوفير المعقمات اليدوية، فضلا عن الالتزام بالتباعد الجسدي وضرورة ارتداء الكمامة من لدن جميع التلميذات والتلاميذ والأطر الطبية.

وأضافت مصادرنا أن الحملة التي تستمر طيلة الشهر الجاري، تهدف إلى الوقاية من الإعاقة الناتجة عن اختلالات البصر، وكذا الحد من الهدر المدرسي المرتبط بالمشاكل الصحية، كما تندرج في إطار المجهودات التي تقوم بها الأكاديمية في مجال الصحة المدرسية انسجاما مع تنزيل مشاريع القانون الإطار 51.17 بغية الارتقاء بالظروف الصحية للمتمدرسين.

 

شارك هذا المقال:
  • لمناقشة آخر الأخبار مع أصدقائك و تتبع جرائدك المفضلة، سجل الآن!


    إحتراما لخصوصيتك لا نضع أي معلومات على فايسبوك.