بالفيديو: اكتشف مزايا "الطوبيسات" الجديدة بالدار البيضاء

Cover_Vidéo:هذه هي الحافلات الجديدة الخاصة بمدينة الدارالبيضاء

من المرتقب أن تعطى الانطلاقة الفعلية للحافلات الجديدة الخاصة بشركة "ألزا البيضاء" يوم 15 من فبراير الجاري، حيث سَتَجُوب 450 حافلة ذات جودة عالية شوارع وأزقة المدينة المتربولية في الأيام المقبلة، كمرحلة أولى، على أن يصل عدد الحافلات الجديدة قيد الخدمة إلى 700 حافلة في شتنبر 2021.

وحسب المعطيات التي أعلنت عنها مؤسسة التعاون بين جماعات الدارالبيضاء، فإن حافلات النقل الحضري الجديدة ستستهل عملها انطلاقا من يوم 15 فبراير 2021 بـ 450 حافلة، على أن يتم استكمال 700 حافلة المقررة بحلول شهر شتنبر المقبل.

وبهذا الخصوص، قال مهدي صفوان، المدير العام لشركة "ألزا البيضاء"، في تصريح خص به Le360، إن الحافلات الجديدة وهي ذات جودة عالية ستشرع في الجولان في مدينة الدار البيضاء بشكل رسمي، يوم الاثنين 15 فبراير الجاري، مع إضافة 10 خطوط جديدة ستصل إلى مناطق لم تكن تصل إليها الحافلات في وقت سابق، إذ ستغطي شبكة النقل بالحافلات 18 جماعة تدخل في نطاق مؤسسة التعاون بين الجماعات البيضاء؛ وهي الدار البيضاء، المشور، المحمدية، عين حرودة، بني يخلف، النواصر، بوسكورة، أولاد صالح، دار بوعزة، مديونة، الهراويين وتيط مليل، الشلالات ، سيدي موسى المجدوب، سيدي موسى بن علي، المجاطية أولاد الطالب ومديونة وسيدي حجاج واد حصار.

تصوير ومونتاج: عبد الرحيم الطاهيري
 
وأوضح المسؤول عن شركة النقل الموفض لها تدبير القطاع، أن الحافلات الجديدة ستكون مجهزة بمكيفات للهواء وولوجيات خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة لكاميرات للمراقبة وشبكة "الواي فاي"، فضلا عن نظام معلوماتي يسمح للركاب بلاطلاع على توقيت انطلاق ووصول الحافلات، وأيضا إمكانية حجز التذاكر عبر التطبيق الإلكتروني الذكي المخصص لهذا الغرض.

وأشار مهدي صفوان إلى أن تسعيرات التذاكر تم تحديدها في 5 دراهم للرحلات التي تربط بين الجماعات التابعة ترابيا لمدينة الدارالبيضاء، في حين تم تحديد التسعيرة في 6 دراهم بالنسبة للعمالات التي تبعد عن بعضها البعض بأقل من ثلاثين كيلومترا، أما بالنسبة للأقاليم التي تبعد بـ30 كيلومترا فقد تم تحديد تسعيرة رحلاتها في 8 دراهم.

وبالنسبة للحافلات "المؤقتة"، فقد لفت مدير شركة "ألزا" إلى أن هذه الحافلات ستتوقف عن العمل مساء يوم الأحد 14 فبراير، ولن يتم الاستعانة بها في المرحلة المقبلة.

ودعا المسؤول ذاته ساكنة البيضاء إلى المحافظة على هذه الحافلات الجديدة من التلف، كونها ملك لهم ويجب أن تستمر معهم لسنوات.
شارك هذا المقال: