أسود الأطلس يحققون قفزة مهمة في ترتيب "فيفا" للمنتخبات

المنتخب المغربي

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الخميس 18 فبراير 2021، عن الترتيب الجديد لمنتخبات العالم، حيث حقق "أسود الأطلس" قفزة مهمة هذا الشهر باحتلالهم المركز الـ 33 عالميا والرابع إفريقيا.

وتسلق المنتخب الوطني المغربي درجتين في سلم ترتيب المنتخبات العالمية، إذ انتقل إلى المرتبة الـ 33 عالميا، بعدما كان يحتل المركز الـ 35 عالميا في الشهر الماضي.

وساهم تألق "أسود" البطولة الوطنية وفوزهم بكأس أمم إفريقيا للمحليين "الشان" في صعود المغرب إلى هذه المرتبة، رغم توقف المنافسات الدولية الرسمية للمنتخبات، حيث انضافت سبع نقاط لرصيد المغرب في قائمة المنتخبات، إثر تتويج أبناء عموتة باللقب الإفريقي.

وانفرد المنتخب الوطني بالمركز الرابع في القارة السمراء، ليفك بذلك الشراكة مع منتخب نيجيريا الذي تراجع للمركز الخامس إفريقا، فيما حافظ منتخب السنيغال على الصدارة، متبوعا بالمنتخب التونسي في الوصافة، ثم الجزائري ثالثا.


وعلى الصعيد العالمي، فقد احتلت بلجيكا المركز الأول، ثم فرنسا ثانية، والبرازيل في المركز الثالث، في حين تمركزت إنجلترا رابعة، متبوعة بالبرتغال في المركز الخامس.

من جهة أخرى، حقق منتخب المجر أكبر "قفزة" في ترتيب المنتخبات بصعوده 44 مركزا محتلا الرتبة 40 عالميا، وهو الأمر الذي ينطبق كذلك على الإيكوادور الذي حقق منتخبها صعودا مهما بـ 41 مركزا، ثم منتخب مالطا الذي صعد 32 مركزا هذا الشهر ليحتل الرتبة الـ 176 عالميا.
شارك هذا المقال: