بالفيديو: العثور على جماجم وعظام بشرية يبث الهلع في سكان بالبيضاء

cover تفاصيل العثور على جماجم وعظام بشرية بالدار البيضاء

اهتزت منطقة السالمية بالدار البيضاء، مساء الأحد 21 فبراير 2021، على واقعة العثور على بقايا جماجم وعظام بشرية وسط الركام بحي "الوحدة" العشوائي.

ووفق ما استقيناه من عين المكان، فإن الأمر يتعلق بمخلفات بناء تم نقلها عبر شاحنات إلى المكان المذكور، قبل أن يتفاجأ السكان بوجود حوالي 5 جماجم وعظام بشرية وسط الركام.

وحسب المصادر نفسها فقد خلف الحادث هلعا وسط نفوس السكان، خصوصا وأن هذه المرة الأولى التي تشهد فيها المنطقة مثل هذه الأحداث.

وفور إخطارها بالواقعة حلت السلطات المحلية و الأمنية مرفوقة بعناصر الشرطة العلمية إلى عين المكان، وعملت على نقل العظام صوب مختبراتها من أجل إخضاعها للتحاليل اللازمة للتعرف على أصحابها ومصدرها.

من جهة أخرى، تم فتح تحقيق تحت إشراف النيابة العامة المختصة للتعرف على ظروف وملابسات الواقعة.

تصوير وتوضيب: سعيد بوشريط

يذكر أن حي الوحدة 1 بالسالمية شهد الأسبوع الماضي العثور على 715 كيلوغرام من مخدر الشيرا على متن حاوية معدنية كانت معدة للتهريب، يبدو أن أصحابها تركوها رفقة الشاحنة بأحد المرابد واختفوا عن الأنظار.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن بنمسيك بمدينة الدار البيضاء فتحت يوم السبت 13 فبراير، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتوقيف المتورطين في محاولة تهريب 715 كيلوغرام من مخدر الشيرا على متن حاوية معدنية كانت مركونة بأحد المرابد بحي الوحدة بمدينة الدار البيضاء، مشيرا إلى أن عملية التفتيش المنجزة بالاستعانة بالكلاب المدربة للشرطة أسفرت عن العثور على شحنة المخدرات المحجوزة داخل تجاويف معدة بداخلها.
شارك هذا المقال: