القضاء المصري يبرئ سما من سب ريهام سعيد

ريهام وسما

سما المصري وريهام سعيد

نالت الراقصة سما المصري، الثلاثاء 23 فبراير، البراءة من سب وقذف الإعلامية المصرية، ريهام سعيد، حيث ذكرت تقارير مصرية محلية أنه تم تبرئة المصري من تهمة سب وقذف الإعلامية ريهام سعيد، وإزعاجها باستخدام وسائل الاتصالات.

وقضت المحكمة الاقتصادية في غشت 2020 بحبس سما المصري سنتين وغرامة 100 ألف جنيه بتهمة سب وقذف الإعلامية ريهام سعيد، وأمرت بتعويض مدني مؤقت لريهام سعيد قدره 20 ألف جنيه.

وفي أكتوبر 2020، قررت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية تخفيف الحكم على سما المصري بحبسها 6 أشهر وإلغاء الغرامة الموقعة عليها.

وكان محامي ريهام سعيد قال في بلاغه رقم 11598 لسنة 2019، إن المشكو في حقها صورت في غشت 2019 مقطع فيديو تحدثت فيه عن الشاكية وما قررته في حلقة عن مرضى السمنة بإحدى حلقات برنامجها على إحدى الفضائيات.

وأضاف مقدم البلاغ، أن سما المصري وجهت عبارات تحمل سبا وقذفا وانتهاكا لحرمة الحياة الخاصة لريهام سعيد، موضحا أنها ذكرت مواقف للأخيرة، ساخرة منها.

يذكر أن سما المصري صدر ضدها حكم أول درجة بالحبس 3 سنوات بقضية الاعتداء على القيم الأسرية للمجتمع عبر نشر فيديوهات خادشة للحياء على حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، وذلك قبل أن يخفف الحكم إلى عامين.
شارك هذا المقال: