قرار وهبي يدفع بلفقيه إلى اعتزال السياسة

عبد الوهاب بلفقيه

أشعر عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، الأربعاء 15 شتنبر 2021، مديرية الانتخابات بوزارة الداخلية بإلغاء تزكية عبد الوهاب بلفقيه للترشح لرئاسة مجلس جهة كلميم وادنون، في مفاجأة لم يتوقعها بلفقيه، ما جعله يعلن عن اعتزاله السياسة بشكل نهائي.

وأخطر وهبي وزير الداخلية بخصوص سحب تزكيته من مرشح "البام" لرئاسة مجلس جهة كلميم-وادنون، في مراسلة توصل Le360 بنسخة منه، مؤكدا أن التزكية تبقى عديمة الأثر.

وفي معرض رده على "العزل" قال بلفقيه في بلاغ وجهه للرأي العام، توصل Le360 بنسخة منه، إنه سيعتزل العمل السياسي بشكل نهائي لاعتبارات سيعرفها الجميع، على حد تعبيره، معربا عن شكره للساكنة التي صوتت عليه، مضيفا قائلا: "وإنني وإذ أنحني أمامها تقديرا واحتراما، أتأسف للغدر الذي صدر من جهة وضعت ثقتي فيها".

جدير بالذكر أن بلفقيه كان قد تمكن من الحصول على 12 مقعدا بالجهة في استحقاقات شتنبر 2021، في حين حصل حزب التجمع الوطني للأحرار، على 10 مقاعد، والاستقلال على 5 مقاعد والاتحاد الاشتراكي على 4 مقاعد، بينما حصلت كل من الحركة الشعبية وحزب البيئة والتنمية المستدامة على مقعدين لكل منهما، ومقعد لكل من حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية وحزب الوحدة والديمقراطية وحزب الإصلاح والتنمية وحزب التقدم والاشتراكية وحزب العدالة والتنمية.
شارك هذا المقال: