هذه تفاصيل الموسم التلفزي الجديد للقناة الأولى

برامج الأولى

قناة الأولى تعلن عن موسم تلفزي جديد

كشفت قناة «الأولى» عن موسمها التلفزي الجديد، المتميز بعدد من الإنتاجات الدرامية والوثائقية.

وأكدت القناة "الأولى" أن الموسم التلفزي الجديد يعد المشاهدين بأن يكون "غنيا ومتنوعا، من حيث السلسلات الدرامية، والبرامج الوثائقية، والترفيهية، وتلك الموجهة إلى الشباب، فضلا عن المواعيد الإخبارية، التي ستأخذ المشاهدين، مرة أخرى، لعيش مغامرات جديدة تمنح شحنة كبيرة من المتعة والترفيه والعواطف الصادقة".

برامج الترفيه على "الأولى"


وأعلنت القناة الأولى عن عرض برنامج يهتم بصناعة الأزياء التقليدية "فاشن مغربي"، الذي يدخل في صنف برامج الواقع، إذ يتم اختيار ثمانية مصممين هواة يتبارون لإظهار أفضل ما لديهم تحت أنظار مصممي أزياء مرموقين، وكل حلقة ستتضمن عرضا للقطع التي صممت في الحلقة لاختيار الفائز باللقب في نهاية الموسم.

هذا البرنامج ينضاف إلى قائمة طويلة من البرامج الترفيهية الأخرى التي حققت نجاحا كبيرا على "الأولى"، ومنها برنامج "لالة العروسة"، و"ستانداب" و"جماعتنا زينة"، بما يشكل أمسيات احتفالية رائعة تضفي نكهة رائعة على اللحظات العائلية.

أفلام الدراما


وسيكون للمشاهدين موعد مع اختيارات رفيعة من السلسلات والأفلام التلفزية التي تتميز بمواضيع جادة وهادفة وجودة إنتاج عالية عدا عن كونها مغربية %100. 

ومن ضمن هذه الاختيارات المتميزة السلسلة الدرامية "السر القديم"، وهو عمل درامي سيسير نحو النجاح على خطى سلستي "الصلا والسلام" و"البيوت أسرار"، اللتين حققتا على التوالي %53.2 و %37 من حصة الجمهور.

البرامج الوثائقية على "الأولى"


تعد القناة المشاهدين ببرامج وثائقية تشد الانتباه بشهادات حية وصور خلابة ستجعلهم يعيشون تجربة فريدة من قلب منازلهم، من خلال حلقات الموسم 13 من برنامج "أمودو"، و"ألف مرحبا" و"رحلة الخط المغربي"، وهي برامج وثائقية كان لها صدى جيد لدى قاعدة واسعة من المشاهدين.

كما يبث برنامج "بغيت نمشي بعيد" وهو بوابة تفتحها القناة في وجه الشباب المغربي، الذي لا ينقصه سوى من يأخذ بيده ويدفعه للمضي قدما في هذا المجال. وعلى مدار عدة أسابيع ستتنافس شركات ناشئة تحت إشراف لجنة تحكيم مكونة من أسماء من عالم الأعمال، وعلى أساس تقييمها، سيتم اختيار الفائز باللقب الذي سيحصل على جائزة مالية وإعانة من صندوق الضمان المركزي.

"نقطة إلى السطر".. الخطاب السياسي في متناول الجميع 


وستواصل القناة بث البرنامج الحواري "نقطة إلى السطر" والذي يهدف إلى جعل الخطاب السياسي في متناول أكبر عدد ممكن من الناس وتبسيطه لعموم الجمهور، بما يتيح له كل المعلومات التي يحتاجها لتعميق تفكيره وتنقيح تحليلاته وتكوين رأيه الخاص.

مد جسور التواصل بالجمهور الشاب


تعتزم "الأولى" خلال هذا الموسم التلفزي تعزيز علاقاتها مع الشباب ومد جسور تواصل متين مع الأطفال، ولهذا الغرض تم تصميم برامج تلائم هذه الفئة العمرية مع الالتزام دائما بشرطي الجودة والإبداع.

وبرمجت القناة عدد من البرامج من بينها:


- نادي المرح: برنامج تعليمي وممتع يتيح للأطفال اختبار معرفتهم من خلال المسابقات التي ستكون فرصة لتقييم مستواهم وتحسينه، خصوصا وأن جميع فقرات البرنامج صممت لإرضاء فضول الصغار وتحفيز خيالهم.

- وليدات بلادي: برنامج جديد يتيح لأطفالنا فرصة التألق من خلال مواهبهم المميزة، وسيفتح الباب في وجه المشاركين للحصول على تدريب من أعلى مستوى بالإضافة إلى فرصة الأداء على الخشبة وأمام جمهور عريض.
شارك هذا المقال: