استعدادا للمؤتمر.. دورة استثنائية للمجلس الوطني لـ"البيجيدي"

سعد الدين العثماني

سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية

أعلن مكتب المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، عن انعقاد المجلس في دورة استثنائية يوم 23 أكتوبر المقبل، وذلك في إطار التحضير للمؤتمر الوطني الاستثنائي لحزب العدالة والتنمية المنتظر عقده يوم 30 أكتوبر 2021.

وذكر  بلاغ وجهه رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية ادريس الأزمي الإدريسي، إلى عموم أعضاء المجلس الوطني للحزب، أنه «وفي إطار التحضير للمؤتمر الوطني الاستثنائي لحزب العدالة والتنمية، والذي سينعقد بحول الله يوم 30 أكتوبر المقبل، قررت الأمانة العامة الدعوة إلى عقد دورة استثنائية للمجلس الوطني يوم السبت 23 أكتوبر 2021 على الساعة الخامسة والنصف».

وبحسب المصدر ذاته، يتضمن جدول أعمال هذه الدورة مشروع القرار الخاص بتأجيل المؤتمر الوطني التاسع العادي للحزب، ومشروع مسطرة انتخاب الأمين العام وانتخاب أعضاء الأمانة العامة.

وأضاف المصدر ذاته، أنه لغرض دراسة هذين المشروعين وطبقا للائحة الداخلية للمجلس، فقد قرر مكتب المجلس عقد اجتماع مشترك للجنة الشؤون التنظيمية ولجنة الأنظمة والمساطر، يوم السبت 16 أكتوبر 2021.

ومن المنتظر أن يعقد حزب العدالة والتنمية مؤتمره الاستثنائي في الـ30 أكتوبر الجاري، حيث سيحضره ما يزيد عن 2000 مؤتمر وسيكونون موزعين على مختلف مقرات الحزب بالمدن المغربية.

يذكر أن حزب العدالة والتنمية عقد، في الـ18 شتنبر المنصرم، دورة استثنائية للمجلس الوطني والذي خصص للتداول في النتائج التي تحصل عليها الحزب في الاستحقاقات الأخيرة، وانتخاب جامع المعتصم رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الاستثنائي.

وتكبد حزب العدالة والتنمية خسارة ثقيلة في الانتخابات الثامن من شتنبر بعد حصوله على 13 مقعدا فقط، فيما تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار الاستحقاقات التشريعية بحصوله على 102 مقعدا، بعده حزب الأصالة والمعاصرة بـ86 مقعدا، فيما حصل حزب الاستقلال على 81 مقعدا، كما حاز حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية 35 مقعدا. كما حصد حزب الحركة الشعبية 29 مقعدا وحزب التقدم والاشتراكية 21 مقعدا وحزب الاتحاد الدستوري 18 مقعدا.
شارك هذا المقال: