أول تعليق للطالبي العلمي بعد انتخابه رئيسا لمجلس النواب

رشيد الطالبي العلمي

رشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب والقيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار

في أول تعليق له بعد انتخابه رئيسا لمجلس النواب، قال رشيد الطالبي العلمي إن البرلمان أمامه "مهام جسام ومسؤولية كبرى" حملتها له أصوات الناخبين والناخبات الذين صوتوا في استحقاقات الثامن من شتنبر.

وقال القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار رشيد الطالبي العلمي، في كلمة له، مساء اليوم السبت، بعد انتخابه رئيسا لمجلس النواب: "أمامنا مهام جسام وعلى عائتقنا مسؤولية كبرى حملها لنا إياها الناخبات والناخبون"، مضيفا "سيكون علينا القيام بمهامنا وأن نتمثل في ذلك توجيهات جلالة الملك محمد السادس خاصة تلك الواردة في الخطابه السامي بمناسبة افتتاح الدورة التشريعية للبرلمان أمس الجمعة".

وأكد العلمي على ضرورة الاشتغال على الأوليات التي حددها الملك محمد السادس المتمثلة في الحرص على "ضمان الأمننا الغدائي الاستراتيجي في سياق الجائحة وما بعدها والتنافس العالمي الكبير على المواد الغدائية الأساسية ومواكبة متطلبات اقتصاد ما بعد الجائحة وما يقتضيه الانعاش الاقتصادي من تدابير وتشريعات ورقابة وتقييم وحوار بين السلطتين التشريعية والتنفيذية".

وأضاف رئيس مجلس النواب الجديد "سيكون علينا ممارسة اختصاصاتنا الدستورية في التشريع ومراقبة العمل الحكومي وتقييم السياسات العمومية على نحو الذي يرقى لطموحات المواطنين والمواطنات ويرسخ دولة المؤسسات".

وانتخب رشيد الطالبي العلمي رئيسا جديدا لمجلس النواب بعدما حصل على 258 صوتا، مقابل 4 أصوات لمنافسه رؤوف العبدلاوي عن حزب جبهة القوى الديمقراطية.
شارك هذا المقال:
  • لمناقشة آخر الأخبار مع أصدقائك و تتبع جرائدك المفضلة، سجل الآن!


    إحتراما لخصوصيتك لا نضع أي معلومات على فايسبوك.