رسميا.. تعيين دافيد غوفرين سفيرا لإسرائيل بالمغرب

دافيد غوفرين

دافيد غوفرين سفير إسرائيل لدى المغرب

عينت إسرائيل، مساء الأحد 10 أكتوبر 2021، دافيد غوفرين، سفيرا لها لدى المغرب، بعد أشهر على توقيع مجموعة من الاتفاقيات التي تهم تطوير العلاقات بين البلدين في مجالات مختلفة.

وأوردت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن لجنة التعيينات في وزارة الخارجية الإسرائيلية صادقت على تعيين غوفرين سفيرا في المملكة المغربية بعدما كان يتقلد منصب رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط.

دافيد غوفرين سبق وأن شغل مناصب مختلفة في مقر وزارة الخارجية الإسرائيلية في القدس، بما في ذلك منصب رئيس القسم الأردني في وزارة الخارجية، وفي 10 فبراير 2016 اختارته لجنة التعيينات في الخارجية كسفير لإسرائيل في مصر بدلا من حاييم كورين.



وفي 31 غشت 2016، جرى تعيين غوفرين رسميا سفيرا لإسرائيل لدى مصر، بعد تقديم أوراق اعتماده إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قبل أن يعين اليوم الأحد سفيرا لتل أبيب لدى الرباط.

تعيين غوفرين جاء بعد استئناف البلدين لعلاقاتهما الثنائية أواخر العام الماضي توجت بـ3 اتفاقيات وقعها وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ونظيره الإسرائيلي، بمجالات السياسة والثقافة والشباب والرياضة والخدمات الجوية.
شارك هذا المقال:
  • لمناقشة آخر الأخبار مع أصدقائك و تتبع جرائدك المفضلة، سجل الآن!


    إحتراما لخصوصيتك لا نضع أي معلومات على فايسبوك.