قتلى وجرحى في هجوم نفده شخص بالقوس والسهام في النرويج

قوس وسهم

أعلنت الشرطة النرويجية، مساء اليوم الأربعاء، اعتقال مشتبه به في هجمات ببلدة كونغسبرغ، أدت إلى مقتل أربعة اشخاص في حصيلة أولية وإصابة آخرين بجروح.

وذكرت مصادر في شرطة المدينة، أن "المهاجم استخدم قوسا وسهاما في عمليته"، مشيرة إلى أن أفراد الأمن تمكنوا من القبض عليه فورا.

وفيما لم يعلن حتى الآن عن الدوافع الحقيقية وراء ارتكاب الجريمة، ما زالت الشرطة النرويجية تحقق مع الرجل، ولا تستبعد مصادر أمنية أن تكون دوافع إرهابية وراء الجريمة التي هزت مشاعر الساكنة بالمنطقة.

وقال مسؤول بالبلدية إن ما لا يقل عن أربعة  أشخاص على الأقل قتلوا بشكل مباشر بعد أن هاجمهم المشتبه فيه بالقوس والسهام، وتحدث المصدر عن سقوط العديد من الجرحى بينهم نساء، مؤكدا أن المعني هاجم داخل متجر "كوب" الشهير.


وقال قائد الشرطة في بوسكيرود ، أويفيند آس، في مؤتمر صحفي مساء الأربعاء إن هناك المزيد من الجرحى والقتلى، مشيرا إلى أن عملية امنية كبيرة جارية للبحث عن المزيد من الضحايا المحتملين للجاني، حيث نفذ المشتبه الجريمة في حوالي الساعة 18.13، بعدها تلقت الشرطة عدة رسائل من أشخاص في مركز كونغسبيرغ مفادها أن رجلاً كان يتحرك في المنطقة حاملا سلاحا يقال إنه قوس وسهم.
شارك هذا المقال:
  • لمناقشة آخر الأخبار مع أصدقائك و تتبع جرائدك المفضلة، سجل الآن!


    إحتراما لخصوصيتك لا نضع أي معلومات على فايسبوك.