بالفيديو: تكريم عمر عزوزي وسعيد خلاف في افتتاح مهرجان فاس لسينما المدينة

Cover Vidéo -  تكريم عمر عزوزي وسعيد خلاف في افتتاح مهرجان فاس لسينما المدينة

جرى افتتاح الدورة الـ25 من مهرجان فاس لسينما المدينة، مساء الأربعاء 13 أكتوبر 2021، من تنظيم جمعية إبداع الفيلم المتوسطي إلى غاية 16 من شهر أكتوبر الجاري، وذلك بتكريم وجهين فنين معروفين على الساحة الفنية الوطنية والدولية.

فقد تميز حفل افتتاح هذه الدورة من المهرجان، بتكريم الفنان المغربي الممثل المراكشي عمر عزوزي، وكذا المخرج سعيد خلاف، الفائز بالجائزة الكبرى لمهرجان فاس لسينما المدينة في نسخته الماضية بفيلمه "مسافة ميل".

وتم تقديم أعضاء لجنة تحكيم المهرجان، التي يرأسها الشاعر المغربي رشيد المومني، وتتشكل اللجنة من عبد الله الزروالي (مخرج) عبد الحميد بادس (صحفي) عبد االطيف الدريسي (مدير مهرجان لسينما الهجرة وجدة) وحكيمة باباس (فاعلة جمعوية) إنزو كفالي (مخرج إيطالي).

ويشارك في مسابقة الأفلام الطويلة لهذه الدورة 23 من المهرجان أربعة عشر فيلما، منها أفلام تعرض لأول مرة على شاشات السينما من بينها شريط "متشابهون" للمخرج التونسي لحبيب مستيري.

وتخلل حفل الافتتاح ، الذي استهل بتقديم برنامج المهرجان، وصلة غنائية من أداء أعضاء جمعية جمعية إبداع الفيلم المتوسطي، بالإضافة إلى بورتريهات عن الفنانين المكرمين على هامش هذه الدورة.

يشار إلى أن مهرجان فاس لسينما المدينة ينظم خلال الفترة الممتدة من 13 إلى 16 من شهر أكتوبر الجاري الدورة الـ25 لمهرجان فاس لسينما المدينة، تحت شعار "المدينة المغربية في عيون السينمائيين".

وكان مقررا أن تجري هذه الدورة التي تنظمها جمعية إبداع الفيلم المتوسطي- المغرب بشراكة مع جماعة فاس والمركز السينمائي المغربي في يونيو الماضي لكن الظرف الوبائي لكوفيد 19 حتم تأجيل الدورة.

 

شارك هذا المقال:
  • لمناقشة آخر الأخبار مع أصدقائك و تتبع جرائدك المفضلة، سجل الآن!


    إحتراما لخصوصيتك لا نضع أي معلومات على فايسبوك.