بالفيديو: تكريم الفنانة صفية الزياني في افتتاح مهرجان طنجة الدولي للمسرح

Cover-Vidéo: تكريم الفنانة صفية الزياني في افتتاح مهرجان طنجة الدولي للمسرح

احتفى المشاركون في الدورة الرابعة عشر للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي بطنجة، مساء الاثنين 25 اکتوبر 2021، بالفنانة والممثلة المغربية صفية الزياني التي جرى تكريمها في حفل افتتاح هذه الدورة.

وعبرت الزياني، في كلمة لها أمام الجمهور، عن سعادتها الكبيرة للقاء الجمهور الطنجاوي والمغربي عامة، خصوصا في ظل ظروف جائحة كورونا، حيث عبرت أمام جمهور قاعة بوكماخ بكلمات تقدير وإعجاب عن سعادتها بحفاوة الاستقبال ومعانقة الجمهور المغربي داخل القاعات التي غاب عنها بسبب كورونا، حسب تعبيرها.

دورة هذا العام للمسرح الدولي الجامعي، والتي تستمر إلى غاية 30 أكتوبر 2021، تعرف  مشاركة فرق من جامعات دولية ووطنية، حيث حضر ممثلو جامعة عين شمس بمصر، وفرقا مسرحية من السعودية، الكويت، الصين، فلسطین، البرتغال، بلجيكا، إيطاليا وليتوانيا إضافة إلى فرق مغربية من الدار البيضاء، القنيطرة وطنجة.

وحسب المنظمين، فستعرف هذه الدورة تنظيم ندوات وورشات وموائد مستديرة، إلى جانب تكريم وجوه أعطت الكثير للمسرح المغربي، من بينهم مصطفى حوشین.

وقد ضمت لجنة تحكيم هذه الدورة كلا من الفنانين: عبد الله دیدان، هند السعديدي، فرح الفاسي، أمين ناسور، سعيد أبرنوص، إضافة إلى الأستاذ أحمد الدافري.

 

شارك هذا المقال: