بالفيديو: جمعية "أكواسيستانس المغرب" تدخل الفرحة على تلاميذ بنواحي خنيفرة

Cover Vidéo - جمعية "أكواسيستانس المغرب" تدخل الفرحة على تلاميذ القرى بنواحي خنيفرة

بادرت جمعية "أكواسيستانس المغرب" الخاصة بأطر وأعوان شركة ليدك المكلفة بتدبير قطاع الماء والكهرباء بمدينة الدار البيضاء، إلى إدخال البهجة والفرحة على مجموعة من التلاميذ والتلميذات بنواحي خنيفرة، من خلال تشييد وتجهيز مرافق صحية بوسط مدرستين ابتدائيتين تتوجدان بمنطقة مولاي بوعزة.

وفي تصريح لـLe360، قال نور الدين العمارتي، رئيس جمعية أكواسيستانس المغرب، إن هذه المبادرة تندرج في إطار الأنشطة التي تقوم بها الجمعية، والتي تولي اهتمامها إلى إنشاء وتحسين المرافق الصحية للمدارس.

وقال المتحدث بأن الجمعية اليوم تحتفل بانتهاء أشغال بناء مرافق صحية بمدرسة الزلاقة المتواجدة بإقليم خنيفرة التي تضم ما يقارب 398 تلميذ وتلميذة، مشيرا أن المدرسة المعنية كانت في السابق لا تتوفر سوى على مرفق صحي وحيد مختلط ، في الوقت الذي قامت الجمعية بتوفير مرافق صحية أخرى بمواصفات تتيح  شروط الدراسة والاشتغال للتلاميذ والأساتذة على حد سواء.

ويضيف ذات المصدر، بأنه تم بنفس المنطقة، وبالضبط بالمدرسة الجماعية سوق الاثنين، إنجاز مرافق صحية، كما ساهمت الجمعية في توفير أسرة لدار التلميذ بنفس المؤسسة، بهدف المساهمة في محاربة الهدر المدرسي في صفوف تلاميذ المنحدرين من الوسط القروي.

وأكد العمارتي، أن جمعية أكواسيستانس المغرب قامت خلال الفترة الممتدة من سنة 2018 إلى سنة 2021، قامت الجمعية بتجهيز مرافق صحية وأخرى بـ 5 مؤسسات تعليمية وهي مبادرة استهدفت أكثر من ألف تلميذ وتلميذة.

 

شارك هذا المقال: