‎بالصور: ممثلة مغربية تطعن في نتائج مسابقة "ملكة جمال الكون المغرب"

سلمى سايري

عبرت الممثلة المغربية سلمى سايري، الاثنين 8 نونبر 2021، لموقع LE360، عن استيائها مما وصفته بـ"التهميش" و"الاستغلال" الذي تعرضت له هي وثلاث مرشحات أخريات، من طرف منظمي مسابقة ملكة جمال الكون.

وقالت سلمى في تصريحها لـLE360 إنها كانت دائما ما ترغب في المشاركة في مسابقات ملكات الجمال بالمغرب، ولكنها كانت تتردد لأنها تعلم أن هذه المسابقات "لا تتمتع بالنزاهة والمصداقية"، مضيفة أن هذا الأمر يجعلها تتراجع خوفا على صورتها كممثلة.

وتابعت: "عندما علمت بإقامة مسابقة ملكة جمال الكون المغرب، وهي مسابقة ستخول للفائزة تمثيل المغرب في مسابقة ملكة جمال الكون، تحمست للفكرة، وقلت إن هذه المرة ستكون المسابقة بمعايير عالمية، وبالتالي سيكون هنالك نوع من الشفافية والمصداقية في اختيار المرشحات".

وكشفت سلمى أنها ملأت كل بياناتها على الموقع الخاص بالمسابقة، والتي تتعلق بمستواها الدراسي، اللغات التي تثقنها.. ،وباقي البيانات التي تم من خلالها اختيارها من ضمن 90 فتاة للانتقال إلى مرحلة تصويت الجمهور.

وقالت السايري إنها حصلت على ثاني رتبة في تصويت الجمهور، ولكنها تفاجأت بأنه لم يتم استدعاؤها إلى المرحلة النهائية من المسابقة لا هي ولا باقي الفتيات اللواتي حصلن على نسبة عالية من تصويت الجمهور.

وما زاد من استياء سلمى، على حد تعبيرها، هو أنه بلغها كذلك بأن المرشحات الـ17 المؤهلات للمرحلة النهائية تم استدعاؤهن في وقت ما زال فيه التصويت قائما على الموقع الإلكتروني، "ما يشكك في مصداقية المسابقة بشكل صريح" على حد قولها.


وأكدت سلمى في حديثها أنه ليس لديها أي مشكل شخصي مع الفائزة، ولا تعيبها لا من ناحية الجمال أو المستوى الثقافي، ولكنها مستاءة من "التهميش الذي تعرضت له هي وباقي المشاركات في المسابقة، حيث تم على حد قولها "استغلالهن للترويج للمسابقة، كونهن يمتلكن قاعدة جماهرية كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

وأكدت الفنانة أنها حاولت التواصل مع المنظمين حتى يتم إعطاؤها تفسيرا منطقيا لـ"الحيف" الذي طالها هي وباقي المرشحات، ولكن لم تتمكن من التواصل معهم.

وعززت سلمى كلامها بأن قالت إن أحد أعضاء لجنة تحكيم المسابقة قام بدعم مرشحتين، خلال مرحلة التصويت، من خلال نشر صورهن عبر الانستغرام، في حين أن هذا الأمر يتعارض مع قوانين المسابقة، ويثبت أن المسابقة "تفتقر للحياد والمصداقية".

يذكر أنه تم يوم السبت 6 نونبر 2021، تتويج المغربية فاطمة الزهراء الخياط بلقب ملكة جمال الكون المغرب، وهذا اللقب سيخولها للمشاركة بمسابقة جمال الكون التي ستقام بإسرائيل الشهر المقبل.

وتعيش فاطمة الزهراء خياط (26 عاما) في باريس، حيث تشتغل كمحللة مالية بإحدى الشركات،  هذا بالإضافة إلى كونها قريبة المنتج الموسيقي العالمي ريدوان، وقد حضرت إلى المغرب خصيصا للمشاركة بمسابقة ملكة جمال الكون المغرب التي ستمنحها فرصة تمثيل المغرب بمسابقة ملكة جمال الكون 2021.
شارك هذا المقال:
  • لمناقشة آخر الأخبار مع أصدقائك و تتبع جرائدك المفضلة، سجل الآن!


    إحتراما لخصوصيتك لا نضع أي معلومات على فايسبوك.