يهم المغاربة.. بريطانيا تعترف بلقاحات "سينوفارم"

UK Vaccine

كشفت الحكومة البريطانية عبر موقعها الإلكتروني، أنها قررت الاعتراف والاعتماد على لقاحات "سينوفارم" و"كوفاكسين" و"سينوفاك"، بعدما حصلت هاته الأخيرة على ترخيص الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية.

وأشارت الحكومة البريطانية إلى أنه سيتم إضافة لقاحات "كوفاكسين" و"سينوفارم" و"سينوفاك" إلى قائمة اللقاحات المعتمدة للسفر، ما سيسمح للملقحين بشكل كامل من الدول التي لقحت مواطنيها بهاته اللقاحات، على غرار المغرب، بالسفر إلى بريطانيا دون الخضوع لحجر صحي، وذلك انطلاقا من 22 نونبر الجاري.

وتعتمد المملكة المتحدة عدة شروط لولوج أراضيها، أهمها إبراز الوثائق التي تؤكد تلقي اللقاح المضاد من قائمة اللقاحات المصرح بها والتي باتت تضم اللقاحات الصينية بالإضافة لقاحات "أوكسفورد" و"فايزر" و"موديرنا" و"جونسون"، وذلك قبل 14 يوماً من دخول المملكة المتحدة.

كما يجب أن تضم الوثائق إتمام عملية التطعيم في حال استخدام المسافر نوع اللقاح الذي يشمل جرعتين من أنواع اللقاحات المصرح بها، وهو شرط أساسي في كل الحالات حتى إذا كان المسافر قد تعافى في وقت قريب من السفر وبات يتمتع بحصانة طبيعية.

وبخصوص المسافرين الذين تلقوا جرعة واحدة فقط من لقاح "جونسون"، فإن السلطات البريطانية ستسمح لهم بدخول أراضيها.

هذا، وتضع العديد من الدول الأوروبية شروطا مقابل السماح بولوج أراضيها، على غرار التوفر على وثيقة تفيد بتلقي جرعتي اللقاح المضاد لكورونا المسموح به داخل هذه الدول، أو الخضوع  لحجر صحي لمدة تصل لـ14 يوما، وهو ما يضع قيودا على السفر بالنسبة للأشخاص القادمين من خارج الاتحاد الأوروبي.
شارك هذا المقال:
  • لمناقشة آخر الأخبار مع أصدقائك و تتبع جرائدك المفضلة، سجل الآن!


    إحتراما لخصوصيتك لا نضع أي معلومات على فايسبوك.