بالفيديو: جدرايات "كازا موجة" تحوّل الدار البيضاء إلى معرض فني كبير

cover مهرجان "كازا موجة" يحول الدارالبيضاء لمعرض فني كبير للجداريات

‎تحتضن مدينة الدار البيضاء فعاليات الدورة السادسة لمهرجان "كازا موجة"، حيث سيعمل أزيد من 35 فنان على تحويل المدينة المتروبولية لرواق فني كبير، عبر تزيين الجداريات برسومات ضخمة، وذلك على امتداد شهر كامل. (روبورتاج)

ستتزين شوارع الحاضرة الاقتصادية للمملكة بلوحات جدارية جديدة من فن "الغرافيتي"،  الأمر الذي سيحول هذه المدينة إلى متحف فني كبير مفتوح في وجه البيضاويين، وذلك في إطار مهرجان " كازا موجة" الذي يصل لدورته السادسة.

وفي هذا الخصوص، قال رامي فجاج، المدير الفني لمهرجان "كازا موجة"، في تصريح لLe360، إن المهرجان يسعى للحث على دمقرطة الثقافة والفنون في الفضاءات العامة، عبر تقريبها من المواطن،  إذ سيعكف أكثر من 35 فنان شاب على رسم جداريات تعبر عن واقع مدينة الدار البيضاء، وذلك حتى الثلاثين من الشهر الجاري، حيث تم اختيار  جداريات في أحياء شعبية، على غرار منطقة الحي الحسني.

وأوضح المدير الفني للمهرجان، أنه من المرتقب أن تخرج 25 جدارية جديدة لحيز الوجود في الأيام المقبلة، ليصل عدد اللوحات الجدارية المنجزة في المدينة إلى أزيد من 80 جدارية.

وفي السياق ذاته، قال  مهدي أناسي، فنان شارع،  إنه يعمل على جداريتين كبيرتين بالحي الحسني، حيث أن سكان هذا الحي رحبوا بالفكرة ويعرضون المساعدة في كل مرة أتيحت لهم الفرصة.

وأضاف مهدي أناسي أن تيمة الجدارية التي يعمل عليها حاليا ذات طابع شرقي، وهي عبارة عن سيدة تستمتع بالموسيقى، اعتمد فيها على ألوان محددة، موضحا أن الجدارية ستستغرق منه 5 أيام من العمل لتكون جاهزة.

تصوير ومونتاج: سعيد بوشريط

شارك هذا المقال: