الداخلة تستعد لإطلاق الدورة الـ10 للمهرجان الدولي للفيلم

 الدورة 10 للمهرجان الدولي للفيلم بالداخلة

الدورة 10 للمهرجان الدولي للفيلم بالداخلة

تحتضن مدينة الداخلة، ابتداء من 8 إلى 13 دجنبر 2021، الدورة العاشرة للمهرجان الدولي للفيلم، الذي سيعرف مشاركة 16 دولة، وعرض أكثر من 35 فيلما.

وستشهد هذه الدورة تنظيم المسابقة الرسمية للفيلم الطويل، التي تتنافس فيها سبعة أفلام وهي: فيلم "أناتو" للمخرجة المغربية فاطمة علي بوبكدي، فيلم "قابل للكسر" للمخرج المصري أحمد رشوان، فيلم "ليلة الملوك" للمخرج فيليب لاكوت من ساحل العاج، فيلم "قصص جوجو" للمخرجين أبا تي ماكاما، سي جي فيري أوباسي ومايكل أومونوا من نيجيريا، فيلم "أمانسا طيافي" للمخرج كوفي أوفوسو يبواه من غانا، فيلم "الانحناءات" للمخرج نارسيس واندجي من الكاميرون، وفيلم "المعبر" للمخرج إيرين تاسيمبيدو من بوركينا فاسو.

ويترأس لجنة تحكيم المسابقة الرسمية المخرج والمنتج السنغالي موسى توري، وتضم اللجنة في عضويتها الممثلة تيلا كوماهو من بنين، الممثلة مي عمر من مصر، المخرج فيلا ديفيد والكونغو، والمخرج محمد عهد بنسودة والمغرب.

وسيتم خلال حفل الافتتاح، تكريم عدد من نجوم الفن السابع من المغرب وبلدان أخرى، هذا بالإضافة إلى عرض أفلام قصيرة، وأفلام وثائقية، وستنظم ورشات تكوينية في عدد من التخصصات السينمائية، فضلا عن تنظيم ندوة المهرجان حول السينما والأدب.

شارك هذا المقال: