بالفيديو: بنموسى يقدم توضيحات بشأن قرار حصر سن التعليم في 30 عاما

بنموسى

شكيب بنموسى

قال وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، إنه "يتفهم رغبة من تتجاوز أعمارهم 30 عاما، في الترشح لاجتياز مباراة توظيف الأطر النظامية للأكاديميات"، مشيرا إلى أن "هذا الموضوع يدخل في إطار مشكل التشغيل، الذي يعتبر ورشا أساسيا للحكومة الحالية".

ودافع وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، خلال حلوله، مساء أمس الأربعاء، ضيفا على برنامج "ضيف خاص"، الذي تبثه القناة الثانية، (دافع) عن قرار وزارته في حصر سن المرشحين في 30 سنة، لاجتياز مباراة توظيف الأطر النظامية للأكاديميات، واعتماد "الميزة الأكاديمية" والانتقاء القبلي للمترشحين، معتبرا "الميزة الأكاديمية" معيارا دقيقا وموضوعيا، وسيمكن الوزارة من استقطاب المتفوقين.

وأكد بنموسى بأن الأولوية ستعطى دائما لحاملي الإجازة في التربية، على اعتبار أنهم دخلوا بالانتقاء إلى ذلك المسلك طيلة ثلاث سنوات، وتدربوا وتلقوا تدريسا وتكوينا متخصصا وموجها للتدريس، لذا من اللازم أن تكون لهم الأسبقية، مشيرا إلى أن مسلك الإجازة في التربية سيصبح هو المسلك الأساسي لولوج مهنة التدريس.
 
وأشار المسؤول الحكومي إلى أن 47 ألف مترشح قدموا ترشيحاتهم في ظرف أربعة أيام، وحوالي 43 في المائة، من المترشحين يتوفرون على معيار "الميزة".

 

شارك هذا المقال: