بالصور: بوريطة يداعب كرة القدم بملعب بودابست بهنغاريا

بالصور: اجتماع تاريخي يجمع المغرب ومجموعة فيسغراد التي تضم بولونيا والتشيك وهنغاريا وسلوفاكيا

اجتماع تاريخي يجمع المغرب ومجموعة فيسغراد التي تضم بولونيا والتشيك وهنغاريا وسلوفاكيا

عبر المغرب ومجموعة فيسغراد (بولونيا، التشيك، هنغاريا وسلوفاكيا)، اليوم الثلاثاء بمناسبة انعقاد الاجتماع الوزاري الأول لـ"مجموعة فيسغراد - المغرب"، عن "عزمهما القوي" على إعطاء دفعة جديدة لتعاونهما قصد مواجهة التحديات المشتركة.

وقال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، خلال ندوة صحفية عقدت عقب هذا الاجتماع، إن "المغرب وشركاءه داخل مجموعة فيسغراد يحدوهما عزم قوي على تعزيز تعاونهما من أجل مواجهة التحديات المشتركة، لاسيما في مجال محاربة الإرهاب، الهجرة غير الشرعية والجريمة العابرة للحدود".

وأبرز بوريطة، بهذه المناسبة، الآفاق الواعدة للتعاون القائمة بين الجانبين وإمكانيات توسيعه حتى يشمل مجالات أخرى، من خلال تثمين إمكانيات المغرب باعتباره بوابة لولوج القارة الإفريقية، ومؤهلات مجموعة فيسغراد بوصفها منصة لوسط وشرق أوروبا.
 
هذا، ونشر بيتر سيارتو، وزير الشؤون الخارجية والتجارة الهنغاري، الثلاثاء، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، صورا لناصر بوريطة من العاصمة بودابيست.

وتظهر الصور بوريطة وهو يداعب كرة القدم رفقة نظرائه وزراء الخارجية المشاركين في مجموعة المغرب - فيسغراد.

وكتب وزير الشؤون الخارجية الهنغاري: "صور اليوم.. التعاون والاحترام المتبادل والشراكة مع كل المستعدين للمساعدة في ضمان أمن أوروبا. هذا ما يدور حوله مؤتمر V4 اليوم".

وأضاف: "لا شك لدينا أن أمن أوروبا يبدأ باستقرار شمال إفريقيا، لهذا السبب استقبلنا وزير خارجية مصر في أكتوبر واليوم المغرب في بودابست... شكرا للوزير ناصر بوريطة على قبولك دعوتنا..".


شارك هذا المقال: