دولة عربية تعود إلى فرض حظر التجول الليلي الشامل

حظر التجول الليلي

أعلنت الحكومة التونسية، اليوم الأربعاء، حظر التجول الليلي بالبلاد ابتداء من يوم غد الخميس لمدة أسبوعين قابلة للتجديد.

وأوضح بلاغ للحكومة أنه تقرر هذا الحظر من العاشرة مساء إلى الخامسة صباحا، وتأجيل أو إلغاء كافة التظاهرات مدة أسبوعين قابلة للتجديد.

وقد تم اتخاذ هذا القرار من قبل مجلس الوزراء ليوم 11 يناير الجاري وكذا تنفيذا لتوصيات اللجنة العلمية .

وأبرز المصدر أنه تم إعطاء التعليمات للسلطات الجهوية لاعتماد مؤشر نسبة الإصابات لإقرار منع التجول على أن تتم مراجعة مدى تطبيق الإجراءات المقررة من قبل وزارة الصحة حسب تطور الوضع الوبائي.

وكان مجلس الوزراء الثلاثاء الماضي قد أقر جملة من الاجراءات لمجابهة فيروس كورونا، ينطلق تنفيذها غدا الخميس، أهمها حظر التجول الليلي وتأجيل أو إلغاء كافة التظاهرات المفتوحة لمشاركة أو حضور العموم، سواء في الفضاءات المفتوحة أو المغلقة، لمدة أسبوعين قابلة للتجديد.

وكان مجلس الوزراء قد شدد على مواصلة عمليات التلقيح المكثف والحرص على التلقيح بجرعات تعزيز المناعة، فضلا عن تعزيز إجراءات الرقابة الصحية على المعابر الحدودية عبر إجراء تحاليل التقصي لكافة الوافدين على تونس وتفادي السفر للمناطق الموبوءة خارج البلاد وتأجيل المهمات بالخارج إلا للضرورة القصوى.

كما شدد على ضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية خاصة فيما يتعلق بارتداء الكمامة والتباعد الجسدي وتهوية الفضاءات المغلقة وتشديد مراقبة تنفيذها وتشديد تطبيق البروتوكولات الصحية القطاعية المحينة والتي يتم نشرها تباعا من قبل القطاعات فضلا عن تشديد مراقبة جواز التلقيح.
شارك هذا المقال:
  • لمناقشة آخر الأخبار مع أصدقائك و تتبع جرائدك المفضلة، سجل الآن!


    إحتراما لخصوصيتك لا نضع أي معلومات على فايسبوك.