أوميكرون يغلق ENSA فاس ويؤجل الامتحانات الخريفية

المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بفاس

المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بفاس

أغلقت المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بفاس، التابعة لجامعة سيدي محمد بن عبد الله، الخميس 13 يناير 2022، أبوابها في وجه الطلبة والطالبات، وذلك بعد تسجيل عدد من حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد.

وقالت مصادرLe360 إن تسجيل حالات الإصابة بالفيروس في صفوف الطلبة دفع إدارة المؤسسة إلى التدخل بشكل عاجل لمواجهة الوضع، مشيرة إلى أنه بناء على قرار لجنة صحية مشكلة من ممثلين عن السلطة المحلية ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية ورئاسة الجامعة وإدارة المؤسسة، تم تعليق جميع الأنشطة العلمية والبيداغوجية بالمؤسسة لمدة 10 أيام.

وأضافت المصادر نفسها، أنه على إثر ذلك، اجتمع مجلس المؤسسة في دورة استثنائية، يوم الخميس، من أجل تدارس الوضع الوبائي وتحيين برمجة امتحانات الدورة الخريفية.

وأكدت مصادرنا، أن مجلس المؤسسة قرر إجراء امتحانات الدورة الخريفية العادية بالنسبة لسلك السنتين التحضيريتين والسنة الثالثة لسلك المهندسين والسنة الثانية ماستر ما بين 2 و5 فبراير.

كما قرر إجراء امتحانات الدورة الخريفية العادية بالنسبة للسنة الأولى والسنة الثانية لسلك المهندسين والسنة الأولى ماستر خلال الفترة الممتدة ما بين 7 و12 فبراير المقبل، وامتحانات الدورة الخريفية الاستدراكية للموسم الجامعي 2021-2022 ما بين 21 و26 من الشهر ذاته.

وأشارت المصادر ذاتها، أن مجلس المؤسسة حدد تاريخ 28 فبراير المقبل تاريخا لانطلاق دروس الأسدوس الثاني من السنة الجامعية الجارية.
شارك هذا المقال: