تفاصيل مصرع مراسل صحفي بطنجة عقب سقوط من جبل

الصحفي الراحل عادل الطويل الورياغلي

الصحفي الراحل عادل الطويل الورياغلي

لقي الصحفي الشاب عادل الطويل الورياغلي مصرعه، مساء الأحد 15 ماي 2022، عقب سقوطه من جبل موسى بمنطقة بليونش ضواحي مدينة الفنيدق.

وكشفت مصادر LE360 أن الصحفي عادل الطويل (37 سنة)، لفظ أنفاسه الأخيرة مباشرة بعين المكان أثناء نزوله من أعلى قمة الجبل، حوالي الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر، عقب حادث سقوط عرضي.

وحسب المصادر ذاتها فان الصحافي الشاب كان برفقة أحد أصدقائه، الذي كان يشاركه هواية تسلق الجبال بشمال المغرب منذ نحو سنتين، وبعد الوصول إلى قمة جبل موسى المطل على مضيق جبل طارق ببليونش، سقط الضحية لحظات بعد محاولة النزول حيث أصيب بجرح غائر على مستوى مقدمة رأسه تسبب في حدوث نزيف حاد فقد على أثره حياته امام اعين زميله الذي اتصل بعناصر الوقاية المدنية ومصالح الدرك الملكي.

الصحفي الراحل عادل الطويل كان يهوى تسلق الجبال


وقد تمكنت عناصر الوقاية المدنية من أجلاء الشاب الضحية من مكان الحادث حوالي الساعة السادسة مساء، بحضور عناصر الدرك الملكي وسلطات منطقة بليونش حيث جرى نقله إلى قسم الأموات بمستشفى الحسن الثاني بالفنيدق.

وفتحت مصالح الدرك بالفنيدق تحقيقا عاجلا تحت إشراف النيابة العامة بتطوان لمعرفة ملابسات وتفاصيل الحادث، الذي خلف ألما وحزنا داخل الأوساط الإعلامية بطنجة وتطوان.


وعبر عشرات من زملاء وأصدقاء الراحل، من خلال منشورات على صفحات التواصل الاجتماعي، عن صدمتهم جراء الفاجعة، اذ نعت جمعية الأعمال الاجتماعية للصحافيين الشباب في بلاغ تعزية لها، الزميل الصحفي عادل الطويل، مستحضرة مجموعة من مناقبه وحسن خلقه وتفانيه في أداء مهمته النبيلة، كما نعاه المكتب التنفيذي لبيت الصحافة بطنجة ومكتب فرعي طنجة وتطوان للنقابة الوطنية للصحافة المغربية.

وعمل الزميل الراحل محررا في مجموعة من المنابر الجهوية والوطنية، ومراسلا لعدد من المواقع الإعلامية المغربية، وشغل أخيرا مراسلا ومصورا لموقع "أشكاين".
شارك هذا المقال:
  • لمناقشة آخر الأخبار مع أصدقائك و تتبع جرائدك المفضلة، سجل الآن!


    إحتراما لخصوصيتك لا نضع أي معلومات على فايسبوك.