بالصور: سلطات ميدلت تستعد لتنظيم موسم الخطوبة بإملشيل

موسم إملشيل 1

ترأس عامل إقليم ميدلت مصطفى النوحي، الخميس 23 يونيو 2022 بمقر العمالة، اجتماعا تحضيريا لتنظيم النسخة الجديدة لموسم الخطوبة ومهرجان موسيقى الأعالي بإملشيل، وذلك بعد توقف استثنائي لعامين بسبب جائحة كوفيد-19.


وشهد اللقاء التحضيري لهذا الحدث الثقافي العالمي، تبادل آراء ممثلي مختلف المصالح التابعة لإقليم ميدلت من ممثلي المصالح الجهوية والإقليمية لقطاعات الثقافة والسياحة، والسلطة المحلية بإملشيل وبوزمو ورؤساء الجماعات الترابية بدائرة إملشيل، وفعاليات المجتمع المدني، وذلك للوقوف على أهمية الحدث الذي سيشهد هذا العام إقبالا كبيرا بحضور دولي.


وتوقف عامل ميدلت خلال كلمة له بالمناسبة، على أهمية هاتين التظاهرتين لإذكاء الرصيد والتراث الثقافي اللامادي للمنطقة، وحمايته من الاندثار، مبرزا أن التظاهرة "كانت وستظل تمثل تقليدا اجتماعيا متجذرا في تاريخ المنطقة وجب النهوض به وإحياؤه للأجيال القادمة".


وخلال هذا الاجتماع تقرر تنظيم موسم الخطوبة ببوزمو ومهرجان موسيقى الأعالي هذه السنة خلال أيام 22 و23 و24 و25 شتنبر 2022 بإملشيل، حيث ستعرف التظاهرة تنظيم ندوات فكرية وثقافية وتاريخية وتقديم شهادات بمعارك بطولية عرفتها المنطقة ويسهر على تأطيرها ممثل المكتب المحلي لأعضاء المقاومة وجيش التحرير بشراكة مع دكاترة وباحثين.


  وفي السياق نفسه، أعرب كل من رئيس المجلس الإقليمي ورؤساء الجماعات الترابية بدائرة إملشيل أن موسم الخطوبة ومهرجان موسيقى الأعالي له دلالة تاريخية وثقافية، مبرزين كامل استعدادهم للمساهمة في إنجاح تنظيم هاتين التظاهرتين، وكذا انخراطهم من أجل المساهمة في تنظيم نسخة هذه السنة على الوجه المطلوب عبر تسخير كافة الوسائل اللوجستيكية لكي تمر هاتين المناسبتين في أحسن الظروف.

 

شارك هذا المقال:
  • لمناقشة آخر الأخبار مع أصدقائك و تتبع جرائدك المفضلة، سجل الآن!


    إحتراما لخصوصيتك لا نضع أي معلومات على فايسبوك.