ارتفاع عدد قتلَى "الانقلاب التركيّ": 47 مدنيا و104 عسكريّين

ارتفاع عدد قتلَى "الانقلاب التركيّ": 47 مدنيا و104 عسكريّين

أعلن رسميا، اليوم السبت، عن ارتفاع عدد قتلى محاولة الانقلاب الفاشلة التي حاولت الإطاحة بحكم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الجمعة، وذكر أن 194 شخصا فارقوا الحياة.

وقال الجنرال أوميت دوندار، رئيس أركان الجيش التركي بالوكالة إن "إجمالي عدد القتلى الذين سقطوا خلال محاولة الانقلاب الفاشلة بلغ 151 شخصا، بينهم 47 مدنيا و104 من الانقلابيين".

من جهة أخرى أفاد رئيس الوزراء التركيّ، بن علي يلدريم، أن رئيس الأركان التركية خلوصي أكار، الذي لم يبرز خلال محاولة الانقلاب، "بصحة جيدة وهو الآن على رأس عمله في أنقرة".

ووفقا للمصدر نفسه فإن الجنرال أكار قد كان محتجزا من لدن العساكر الذين أقدموا على محاولة الإطاحة بالنظام التركيّ، وقد تمّ النجاح في تحريره من أيدي محتجزيه بقاعدة لسلاح الجوّ، وذلك بعد ثبوت فشل الانقلاب.

أمّا الجنرال أوميت دوندار، رئيس الأركان التركية بالوكالة، فقد أكّد أن رئيس هيئة الأركان، الجنرال خلوصي أكار، "بدأ مهامه في منطقة العمليات المعنية بالانقلاب المحبط".

على صعيد آخر، أعفى وزير الداخلية التركي، أفكان آلا، الاميرال هاكان أوستام من قيادة خفر السواحل، وذلك في أعقاب النتائج الأوليّة للتحقيقات التي تطال محاولة الانقلاب الفاشلة.

شارك هذا المقال:
  • لمناقشة آخر الأخبار مع أصدقائك و تتبع جرائدك المفضلة، سجل الآن!


    إحتراما لخصوصيتك لا نضع أي معلومات على فايسبوك.