تركيا تطالب اليونان بتسليمها عسكريّين فرّوا بعد فشل الانقلاب

تركيا تطالب اليونان بتسليمها عسكريّين فرّوا بعد فشل الانقلاب

قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، إن حكومة بلاده قد طلبت من نظيرته اليونانيّة تسليمها عسكريين شاركوا في الانقلاب الفاشل الذي جرت محاولة القيام به ليل أمس.

أوغلو كشف أن أنقرة طلبت من اليونان، وبشكل فوريّ، تسليمها "ثمانية من العسكريين الخونة الذين فروا إليها بواسطة طائرة مروحيّة عقب فشل الانقلاب".

والمروحية العسكرية محط المطالبة التركية وصلت، ظهر اليوم السبت، إلى مطار "ألكسندروبوليس" باليونان بعدما طلب الطيار الإذن بالهبوط متذرعا بمواجهة عطب، لكن الطاقم العسكري المكون من ثمانية أفراد طلب اللجوء السياسي في البلد الأوروبي.

المعطيات المتوفّرة من الجانب اليوناني، وفق ما نشرته وسائل إعلام محلية، تقول إن "الشرطة اليونانية اقتادت طاقم المروحية إلى مديرية شرطة ألكسندروبوليس، قرب الحدود التركية".

من جهة اخرى، أوقفت قوات الأمن الخاصة التركية نحو 200 عسكري، بينهم ضباط، في عملية أمنية بمقر القيادة العامة للدرك في العاصمة أنقرة، وذلك في إطار المحاولة الانقلابية الفاشلة.

قوات الأمن نقلت الانقلابيين الموقوفين إلى مراكز احتجاز، فيما اندلع حريق وسط مقر القيادة نفسها خلال العملية الأمنية، فيما تمكنت فرق إطفاء من السيطرة على ألسنة اللهب.

شارك هذا المقال:
  • لمناقشة آخر الأخبار مع أصدقائك و تتبع جرائدك المفضلة، سجل الآن!


    إحتراما لخصوصيتك لا نضع أي معلومات على فايسبوك.