مونديال 2030 .. المغرب يفضل "الترشح الأوروبي" عوض المغاربي

مونديال 2030 .. المغرب يفضل "الترشح الأوروبي" عوض المغاربي

يبدو أن المملكة المغربية قد اختارت مشاركة القارة الأوروبية في ترشح 2030 لاحتضان نهائيات كأس العالم، بعدما عبرت إسبانيا للاتحاد الدولي عن رغبتها في تقديم ملف مشترك مع المغرب، بعيدا عن مقترح الترشح "المغاربي" مع كل من الجزائر وتونس الذي اقترحه اتحاد شمال إفريقيا خلال إحدى اجتماعاته الأخيرة.

وعلمت "هسبورت" من مصادر خاصة أن المغرب يفضل التقدم بملف مشترك مع دول أوروبا، رغبة منه في توسيع هامش الاتحادات المصوتة، وكسب أصوات من القارتين الإفريقية والأوروبية، نافية نية المغرب في التقدم بملف مشترك مع الجزائر وتونس لاحتضان نهائيات كأس العالم 2030.

وأضافت المصادر ذاتها أن الوقت ما زال مبكرا للإعلان عن ترشح ثلاثي مع إسبانيا والبرتغال، إلا أن للمملكة توجها أوروبيا، خصوصا بعدما عبرت إسبانيا عن رغبتها في تقديم ملف مشترك مع المغرب، وانفتاح جياني أنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي، على الفكرة التي ستجمع بين قارتين مختلفتين.

وأكدت المصادر ذاتها أن رئيس الاتحاد الأوروبي قد يركز على الجانب الإنساني وتقارب الحضارات والشعوب في تنظيم مونديال 2030، تخليدا للذكرى المئوية لكأس العالم، وهو ما جعله منفتحا على مقترح تنظيم النسخة المذكورة بين قارتين مختلفتين، وقد يقوي حظوظ هذا الملف للظفر بالتنظيم.

وبعد الخطوة التي أقدمت عليها دولة إسبانيا، سيكون على المغرب الدخول في مشاورات معها، تمهيدا للإعلان عن تنظيم مشترك لنهائيات كأس العالم 2030، لا سيما وأن هذا المقترح يحظى بدعم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

يشار إلى أن ثلاثي أمريكا اللاتينية، الأرجنتين والأوروغواي والباراغواي، كان أول من أعلن عن ترشحه لاستضافة مونديال 2030، بالإضافة إلى دولة بريطانيا التي تسعى بدورها إلى احتضان هذا العرس الكروي العالمي.

شارك هذا المقال:
  • لمناقشة آخر الأخبار مع أصدقائك و تتبع جرائدك المفضلة، سجل الآن!


    إحتراما لخصوصيتك لا نضع أي معلومات على فايسبوك.