الموت يخطف المغني العالمي شارل أزنافور

أزنافور

توفي المغني العالمي شارل أزنافور عن عمر 94 عاماً، اليوم الإثنين 1 أكتوبر 2018 بفرنسا.

الفرنسي ذي الأصول الأرمينية هو فنانٌ متعددُ المواهب، ألّف حوالي 1200 أغنية، ولم يكتبها فقط بالفرنسية بل أيضًا بثمانِ لغاتٍ أُخرى. على الرغم من كونه مغنيًا وكاتبًا موهوبًا، إلّا أنّه حاولَ الدخولَ في مجالِ التمثيلِ والدبلوماسيةِ.

وُلد في 22 ماي 1924 في باريس، بعد أن هاجرَ والداه الأرمنيان إليها. أدركَ مبكرًا حبّه للغناء، فقد اعتلى خشبةَ المسرح لأوّل مرة في عمرِ الثلاثةِ أعوام، وبدأ الغناء بعمر التاسعة. وجاءت فرصته عن طريق المغنية إديث بياف، التي سمعته يغني ورتبت لتأخذه معها في جولاتها الغنائية في فرنسا والولايات المتحدة.

أزنافور يغني أكثر من خمس لغات عالمية وهي الفرنسية والروسية والأنجليزية والأرمنية والإيطالية والإسبانية، ولذلك يعتبر أزنافور المغني الفرنسي الأكثر شهرة في خارج بلده، حصلت أغنيته "هى" She على المرتبة الأولى لأعلى المبيعات في المملكة المتحدة في السبعينات.

منحه الرئيس الأرمني سيرج سركيسيان المواطنة الفخرية لأزنافور وهو واحد من أشهر أعضاء المجتمع الأرمني في فرنسا من ذوي النفوذ. وكان في طليعة الجهود التي يبذلها المجتمع لمساعدة ضحايا كارثة زلزال عام 1988 الذي دمر جزءا كبيرا من شمال أرمينيا.
شارك هذا المقال: