الأوركسترا الفيلارمونية للمغرب تحيي حفلات موسيقية بهذه المدن

الأوركسترا الفيلارمونية للمغرب

تحيي الأوركسترا الفيلارمونية للمغرب، في شهر أكتوبر الجاري، حفلات فنية موسيقية تحتضنها كل من الدار البيضاء والرباط وأكادير.

وذكرت الأوركسترا في بلاغ لها، أن العاصمة الاقتصادية تحتضن حفلين موسيقيين لها يومي 8 و9 أكتوبر الجاري، في حين ينظم حفل آخر بالرباط يوم 11 أكتوبر، أما الحفل المبرمج بأكادير فينظم يوم 13 من الشهر الجاري.

ويتضمن البرنامج الموسيقي للأوركسترا، تقديم أعمال شومان وبرامز تؤديها سارة نمتانو، وعازق التشيلو جيروم بيرنو، تحت إشراف مهدي لوغرايدا.

وللسنة الثالثة على التوالي، فإن الحفلات الموسيقية الافتتاحية للأوركسترا تحمل موضوع " الأديان في انسجام تام "، حيث سيتقاسم ثلاثة فنانين من الديانات التوحيدية الثلاث نفس المشهد الموسيقي، حاملين صورا تنضح بالتسامح والسلام، الحوار والاحترام بين ثقافاتهم الثلاث.

ويذكر أنه في 25 فبراير 1997، قدمت الأوركسترا الفيلارمونية للمغرب أول حفل موسيقي، فكان هذا الحفل بداية لمسيرة من الإبداع امتدت على مدى 20 سنة قدمت خلالها الأوركسترا الفيلارمونية عددا كبيرا من العروض الموسيقية لرواد الموسيقى الكلاسيكية في العالم. سيمفونية بيتهوفن، الموسيقى الروسي تشايكوفسكي وسيمفونية العالم الجديد لدفوراك، هي من بين روائع الموسيقى الكلاسيكية التي قدمتها الأوركسترا الفيلارمونية للجمهور المغربي.
شارك هذا المقال: