تاوريرت. تخصيص 335 مليون درهم لدعم مشاريع تنموية

مشاريع بتاوريرت

خصص مجلس جهة الشرق قرابة 335 مليون درهم لدعم مشاريع بإقليم تاوريرت.

وأشرف كل من عبد النبي بعوي رئيس مجلس جهة الشرق، والعربي التويجر عامل إقليم تاوريرت، أمس الأحد، على تدشين مجموعة من المشاريع التنموية بالإقليم والمتعلقة بالطريق الوطنية رقم 6 بدوار أولاد عدو على طول 2.4 كلم بتاوريرت، وعلى تدشين كهربة عدة دواوير بجماعة لقطيطير.

وقال عبد النبي بعوي رئيس مجلس جهة الشرق، إن تدشين هذه المشاريع المندرجة ضمن البرنامج المسطر من طرف مجلس الجهة  تأتي في إطار احتفالات الشعب المغربي بذكرى عيد الاستقلال المجيد.

وأضاف رئيس مجلس جهة الشرق، أنه تم تدشين مجموعة من المشاريع في إقليم تاوريرت التي أشرفت على نهايتها والتي هي في طور الإنجاز، مشيرا إلى أنه تم تشييد أكثر من 100 كلم من الطرقات، وكهربة العالم القروي بكلفة 30 مليون درهم، وفتح الطرق ب 106 مليون درهم، فضلا عن كهربة العديد من الدواوير، والتنقيب عن الماء وتجهيز النقط.

وتضمن البرنامج بناء مدرستين جماعيتين، وبناء مركز للتكوين المهني، وعن قرب تدشين نواة جامعية بتاوريرت التي ستعرف النور في الأسابيع القليلة المقبلة.

وأشار رئيس مجلس جهة الشرق، إلى أن إقليم تاوريرت استفاد من برنامج غني بتكلفة إجمالية تفوق 335 مليون درهم، برسم سنة 2016 و2017 و2018، للاستعداد في إنجاز وتنزيل البرنامج الثلاثي لـ 2019 و2020 و2021.
شارك هذا المقال: