أكادير. سلطات أنزا تحبط عملية للهجرة السرية

هجرة سرية

تمكنت عناصر الادارة الترابية والسلطات الأمنية، ليلة الخميس الجمعة، من احباط عملية للهجرة السرية كان أزيد من 20 مرشحا يستعدون لخوض غمارها على مستوى شاطئ منطقة أنزا شمال مدينة أكادير في اتجاه جزر اسبانيا.


وكشف مصدر مسؤول لـle360، أن المصالح الأمنية المختصة ضبطت ما يزيد عن 15 حقيبة بالقرب من الشاطئ تعود لبعض المهاجرين السريين الذين كانوا يستعدون للمغادرة نحو الضفة الأوروبية، قبل أن تتمكن من اعتقال شخصين يشتبه في صلتهما في تدبير والتخطيط للعملية.

وباشرت، صباح اليوم الجمعة، المصالح الأمنية تحقيقاتها مع المشتبه فيهما لتحديد مدى مسؤوليتهما في الاعداد لعملية تهجير المعنيين بالأمر الذين يتحدرون من منطقتيْ أنزا وتدارت في اتجاه الجزر الاسبانية عبر قارب للصيد التقليدي.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر خاصة لـle360، أن السلطات المحلية والأمنية والوقاية المدنية باقليم تزنيت، توقفت عن البحث عن 19 مهاجرا مغربيا كانوا قد فُقدوا منذ أكثر من أسبوع، بسواحل أكلو التابعة لنفوذ اقليم تزنيت، نتيجة انقلاب قارب للصيد التقليدي كان على متنه 25 مرشحا، 4 منهم أنقذوا حياتهم في حين تم العثور على جثتين لفظتهما مياه بحر المنطقة بعد 5 أيام من وقوع الحادث.
شارك هذا المقال: