سلطات مراكش تأمر بإغلاق جميع المحلات التجارية بالحي الحسني بسبب كورونا

الحي الحسني بمراكش

أصدر رئيس المنطقة الحضرية الحي الحسني بمراكش، مساء الأحد، قرارا بإغلاق جميع المحلات التجارية ومنع جميع الأنشطة التجارية بشارع الداخلة والشوارع المجاورة له ابتداءً من التاسعة ليلا من يومه الأحد، بعدما لوحظ أن هنالك توافد كبير للمواطنين عليها دون اتخاذهم للتدابير الاحترازية الموصى بها من طرف السلطات.

وبحسب المراسلة، التي يتوفر le360 على نسخة منها والموقعة من طرف الباشا الممتاز، عمر بن الغازي، فقد وقفت اللجنة الأمنية المحلية على المخاطر الكبيرة التي يشكلها تقاطر المواطنين على شارع الداخلة وزنقة البراعم وشارع الورود وشارع العندليب، طيلة الفترة الليلية، للتسوق.

واعتبرت اللجنة هذه الظواهر سببا في احتمالية تفشي جائحة كورونا في صفوف المواطنين، خصوصا وأن البعض منهم لا يتقيد بالتدابير الوقائية من "كوفيد-19"، ما يتعين عليه تحديد أوقات فتح وإغلاق المحلات التجارية، حفاظا على سلامة وصحة الساكنة والأمن العام، على حد تعبير المصدر.

وأضاف المصدر أنه وبناء على الاجتماع المنعقد بشارع الداخلة بين اللجنة المذكورة وجمعيات التجار، فقد تقرر إغلاق جميع المحلات التجارية ومنع جميع الأنشطة التجارية بالأماكن المذكورة، انطلاقا من الساعة التاسعة ليلا.

وحذّر رئيس المنطقة الحضرية، المخالفين من مغبة عدم تنفيذ القرار كما هو منصوص عليه، إذ سيتم إغلاق محلاتهم فورا ومصادرة البضائع المعروضة بالأحياء المعنية، علاوة على المتابعات القانونية التي ستباشر أيضا بالموازاة مع ذلك.
شارك هذا المقال:
  • لمناقشة آخر الأخبار مع أصدقائك و تتبع جرائدك المفضلة، سجل الآن!


    إحتراما لخصوصيتك لا نضع أي معلومات على فايسبوك.