محامي يكشف لـle360 العقوبات التي قد تواجهها ندى حسي

ندى حسي ونزار

ندي حسي ونزار

كشف المحامي سعيد الناوي عن العقوبات التي قد تواجهها اليوتوبر المثيرة للجدل ندى حاسي، بعد أن تقدمت المنظمة المغربية لحقوق الإنسان والدفاع عن الحريات، بشكاية ضدها لاستعمالها عبارة "استحمار الشعب المغربي" في أحد فيديوهاتها.

وقال الناوي في تصريح لـle360: " أولا بأي صفة تقدمت هذه المنظمة بهذه الشكاية؟ هل تنوب عن الشعب المغربي؟ وثانيا، الشكاية يجب أن توضع لدى النيابة العامة، فهذه الأخيرة هي التي تملك حق تحريك الدعوى العمومية".

وتابع: "وفي هذه الحالة سيتخذ وكيل الملك قرار المتابعة في حال توفرت عناصر الملائمة".

وأكد نفس المتحدث أنه يجد لفظ "استحمار" عاديا، لأن ندى لم تستعمل لفظ "حمار"، ولكنها قالت لا أريد أن استمر في استحمار الشعب المغربي، يعني ما قالته لا يدخل في إطار السب والشتم، وإنما نفت أن تكون نيتها استحمار المغاربة.

وختم الناوي تصريحه بأن أكد أن أندى حاسي لن تواجه عنصر المتابعة، لأن تصريحها كان مجرد رد فعل، حيث قالت أنها لا تريد أن تستمر في استحمار الشعب المغربي.

يذكر المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان والدفاع عن الحريات في المغرب، تقدمت بشكوى يوم الثلاثاء 4 ماي 2021، ضد ندى بسبب استعمالها لعبارة "استحمار الشعب المغربي، في فيديو اعترفت فيه بتأليف قصص وسيناريوهات كاذبة هي ونزار السبتي والشرطي السابق هشام الملولي، فقط لجلب المشاهدات وكسب المال.
شارك هذا المقال: