بالفيديو: طلبة بالمدرسة العليا للمعادن يُنظّمون قافلة إنسانية بتمحضيت

Cover_Vidéo: طلبة بالمدرسة العليا للمعادن يُنظّمون قافلة إنسانية بتمحضيت

نظم طلبة النادي الاجتماعي ENIM BÉNÉVOLAT بالمدرسة الوطنية العليا للمعادن بالرباط، يوم السبت 29 ماي 2021، قافلة طبية وإنسانية في نسختها السادسة لدوار آيت يوسف بجماعة تمحضيت (110 كلم عن مدينة فاس)، تضمنت خدمات طبية وأنشطة ثقافية وترفيهية متنوعة.

وشمل برنامج القافلة إجراء العشرات من الفحوصات الطبية المجانية، وتوزيع أدوية لفائدة سكان المنطقة، وذلك بشراكة مع جمعية أطباء أجيال الغد.

كما تضمن برنامج القافلة تأهيل حجرات الدراسة وصباغة الأقسام، وتزينها برسومات، بالإضافة إلى توزيع قفف غذائية وأغطية على دار الطالبة ودار المسنين بمدينة أزرو.

وحسب المنظمين، فإن هذه القافلة التي دأبوا على تنظيمها كل سنة في إطار الأعمال الاجتماعية، تستهدف دوار آيت يوسف بنواحي تمحضيت، ومن المتوقع أن تستهدف أكثر من 150 عائلة وأكثر من 120 طفل وطفلة في حاجة إلى المساعدة والتغيير نحو الأفضل.

وفي هذا الصدد، قالت أحلام بنجو، مسؤولة التواصل بالنادي الاجتماعي ENIM BÉNÉVOLAT، أن تنظيم هذه القافلة الإنسانية في نسختها السادسة يندرج في إطار المبادرات التطوعية التي ما فتئ يقوم بها كل سنة النادي الاجتماعي بالمدرسة الوطنية للمعادن.

وأضافت بنجو، في تصريح لـLe360، أن برنامج هذه السنة، الذي يمتد على مدى ثلاثة أيام، يشمل توزيع مساعدات على نزلاء دار الطالبة ودار المسنين بمدينة أزرو، وتنظيم قافلة طبية لفائدة سكان دوار آيت يوسف بجماعة تمحضيت، بالإضافة إلى تأهيل حجرات الدراسة وصباغة الأقسام، وتزينها برسومات.

 

شارك هذا المقال: