بالصور: مهنيو كراء السيارات بجهة فاس يخرجون للاحتجاج

مهنيو كراء السيارات بجهة فاس يخرجون للاحتجاج

نظّم عدد من مؤجري السيارات بجهة فاس-مكناس، يوم الخميس 10 يونيو 2021، وقفة احتجاجية أمام المديرية الجهوية للتجهيز والنقل واللوجيستيك بفاس، وذلك من أجل المطالبة بالاستجابة لملفهم المطلبي.

وردّد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية شعارات عديدة؛ من بينها: "علاش جينا واحتجينا؟ الأبناك زادو علينا"، "سمع سمع يا مسؤول: راه التأمين ولّى غول"، "سمع سمع يا مسؤول: بغينا دفتر تحمل".

وطالب المشاركون في الوقفة بـ"ضرورة الإعفاء من فوائد تأجيل القروض طيلة مدة الحجر الصحي، ووقف حجز السيارات"، إلى جانب "إعفاء ضريبي شامل لسنة 2022، وإصدار دفتر تحملات جديد يتماشى مع تطلعات المهنيين".


وفي تصريح لـLe360، قال يوسف الحاضي، الكاتب الوطني للنقابة الوطنية لمهنيي كراء السيارات، إن "تنظيم هذه الوقفة يأتي تنزيلا للبرنامج النضالي الذي سطرته النقابة الوطنية لمهنيي كراء السيارات، التي كان من بينها إغلاق وكالات كراء سيارات يوم 7 يونيو الجاري، وخوض إضراب جهوي يوم 10 يونيو، بالإضافة إلى تنظيم وقفة وطنية أمام وزارة التجهيز والنقل يوم 22 يونيو الجاري".

وأضاف الحاضي أن "تنظيم هذه الوقفة يأتي نتيجة عدم استجابة الوزارة الوصية لمطالب مهنيي كراء السيارات، والتي تتلخص أساسا في تخفيض سعر التأمين وتأجيل أقساط الأبناء وإصدار دفتر تحملات يتماشى مع تطلعات مهنيي القطاع".

وأورد المتحدث ذاته أن "الوزارة الوصية لم تحترم التوصيات الخاصة بدعم قطاع كراء السيارات بالمغرب".

وشدد المسؤول النقابي على "ضرورة تدخل الوزارة الوصية والسلطات المعنية من أجل الاستجابة لمطالبهم المشروعة ورفع الضرر الذي لحقهم جراء جائحة كورونا".
شارك هذا المقال:
  • لمناقشة آخر الأخبار مع أصدقائك و تتبع جرائدك المفضلة، سجل الآن!


    إحتراما لخصوصيتك لا نضع أي معلومات على فايسبوك.