بالفيديو: البنك الشعبي يعيد الحياة لمدرسة قروية بنواحي فاس

cover هذه تفاصيل مصرع شابة في حادث انهيار سقف منزل بالبيضاء

استفادت مجموعة مدارس عين بوعلي الواقعة بإقليم مولاي يعقوب بنواحي فاس، الجمعة 25 يونيو 2021، من البرنامج التأهيلي الخاص الذي أطلقته مؤسسة البنك الشعبي لإصلاح وهيكلة المؤسسات التعليمية في العالم القروي، وذلك بشراكة مع وزارة التربية الوطنية.

المؤسسة التعليمية استفادت من إعادة تأهيل شاملة همت بالخصوص إصلاح الأسقف وإعادة صباغة الجدران، بالإضافة إلى تجديد نوافذ قاعات الدراسة وإعادة تأهيل المرافق الصحية.

وتهدف هذه المبادرة إلى توفير المناخ الملائم للتلاميذ من أجل التشجيع على مواصلة التمدرس والحد من ظاهرة الهدر المدرسي خصوصا في العالم القروي.

وتندرج هذه المبادرة في إطار البرنامج التأهيلي الخاص الذي أطلقته مؤسسة البنك الشعبي، والذي استفاد منه حوالي 1300 تلميذ وتلميذ بتسع مؤسسات تعليمية تتواجد بكل من الجهة الشرقية وجهة تادلة أزيلال وكنجة تطوان ومراكش أسفي، وذلك في إطار عقد الشراكة الذي يجمع المؤسسة بوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي.

وتتوقع مؤسسة البنك الشعبي أن يستفيد من عملية تأهيل مجموعة مدارس عين بوعلي بمولاي يعقوب حوالي 220 تلميذ وتلميذة من أبناء المنطقة في أفق الزيادة مستقبلا في عدد الممدرسين بالمنطقة.

هذا، ولقيت هذه العملية، استحسانا من لدن التلاميذ وأساتذة المؤسسة المذكورة الذين رحبوا بهذه المبادرة التي من شأنها أن توفر لهم المناخ الملائم من أجل التحصيل العلمي.

 

شارك هذا المقال:
  • لمناقشة آخر الأخبار مع أصدقائك و تتبع جرائدك المفضلة، سجل الآن!


    إحتراما لخصوصيتك لا نضع أي معلومات على فايسبوك.