تسع مؤسسات فندقية تعزز العرض السياحي بفاس

Cover_Vidéo: تسع مؤسسات فندقية تعزز العرض السياحي بفاس

تعزز العرض السياحي بمدينة فاس بإنشاء تسع مؤسسات للإيواء السياحي خلال سنة 2020، وذلك في إطار تعزيز البنية الاستقبالية لمدينة فاس.

وأفاد تقرير للمندوبية الجهوية للسياحة بفاس، أن الكلفة الإجمالية لهذه المؤسسات المنجزة ناهزت 118,9 مليون درهم، سترفع هذه المنشآت الطاقة الاستقبالية لفاس بـ184 سريرا إضافيا.

وأضاف التقرير أن حوالي 40 منشأة سياحية توجد قيد الإنجاز في عمالة فاس، التي تستحوذ على 30 في المائة من المشاريع ذات الطابع السياحي على صعيد الجهة. وتهم هذه المشاريع أساسا فنادق وإقامات سياحية ودور ضيافة.

وفي هذا الإطار، قال أحمد الخمليشي، المندوب الجهوي للسياحة بفاس، في تصريح لـLe360، إنه على الرغم من أن الركود السياحي كان عميقا خلال 2021، وأن تأثير الأزمة كان قاسيا، إلا أن الاستثمارات السياحية حافظت على وتيرة مهمة على مستوى جهة فاس-مكناس.

وأوضح الخمليشي، أنه في سنة 2020 تم إنجاز أو تشغيل 12 وحدة فندقية على صعيد جهة فاس-مكناس، بطاقة استيعابية تبلغ 350 سريرا، باستثمار يبلغ 150 مليون درهم.

وأشار المتحدث ذاته، أنه بالإضافة إلى هذه المؤسسات المنجزة يوجد حوالي 120 مشروعا في طور الإنجاز والدراسة على مستوى جهة فاس-مكناس.

يذكر أن مدينة فاس، القطب الرئيسي للجهة، تلعب دور قاطرة القطاع السياحي بالنظر إلى رصيدها التراثي والطبيعي، حيث تتوفر على 116 مؤسسة للإيواء السياحي، منها 39 فندقا مصنفا. وتبلغ طاقة هذه المؤسسات 8300 سرير.

كما تتوفر فاس على 35 مطعما مصنفا و54 وكالة أسفار و122 شركة للنقل السياحي و483 مرشدا سياحيا.

 

شارك هذا المقال:
  • لمناقشة آخر الأخبار مع أصدقائك و تتبع جرائدك المفضلة، سجل الآن!


    إحتراما لخصوصيتك لا نضع أي معلومات على فايسبوك.